«التعليم» تعلن رابط تسجيل شكاوى وقوع سيستم الامتحان

محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا
محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا

أعلن محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، رابط لتسجيل شكاوي الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الإلكترونية في مادتي اللغة العربية والأحياء اليوم السبت، أثناء فترة انعقاد اللجان نتيجة لسقوط شبكة منصة الامتحان.

https://moe-complains.emis.gov.eg

جاء تعقيب رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، علي سؤال مدير إدارة التعليم الإلكتروني بإحدى المدارس، بأن هناك نسبة لا بأس بها من الطلاب تمكنوا من أداء الأمتحان الإلكتروني، لكن يظل هناك عدد لم يتمكن ومطلوب من هؤلاء الطلاب تسجيل مشكلة كل طالب، متسائلًا: «فهل ممكن يتاح رابط زي السنة الماضية تمكن كل طالب من شرح مشكلته فى الامتحان الإلكتروني بنفسه وسبب عدم التمكن؟».

اقرأ أيضًا| من وزير التعليم لملايين الطلاب: ترقبوا بيانا هاما خلال ساعات

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن حضور 620 ألف و133 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، لأداء اختبار مادتي "اللغة العربية" و"الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتى 8 مارس 2021.

وتمكن 552 ألفًا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

وبالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، فسيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

كما أدى 26624 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالب وطالبة بنسبة حضور 86.6%.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي، سيؤدون غدًا الأحد، الامتحان في مادتي «اللغة العربية» و«الجبر والتفاضل وحساب المثلثات».