عاجل

من وزير التعليم لملايين الطلاب: ترقبوا بيانا هاما خلال ساعات

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيصدر بيانًا رسميًا مساء اليوم السبت، للرد علي كافة استفسارات الطلاب وأولياء الأمور عما حدث خلال أول أيام الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، من وجود مشاكل تقنية في شبكة منصة الامتحانات.


وقال «شوقي» في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، إنه سيعلن إجراءات الوزارة التي ستتخذها تجاه الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات اللغة العربية والأحياء اليوم.

اقرأ أيضًا| «التعليم» توجه رسالة هامة للطلاب غير القادرين عن أداء الامتحان

وكشف وزير التعليم، عن وجود مشاكل شبكات لـ10% من الطلاب في الامتحان الإلكتروني اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي العام، مشيرًا إلى تمكن 552 ألفا و936 طالب وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفا و213 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

وتابع الوزير قائلًا: «ما حدث غير مرضي لنا، وقد عملنا مع الاتصالات وستتلاشى ما حدث غدًا إن شاء الله»، متابعًا: «الحقيقة أن أكثر من نصف مليون طالب أدوا الامتحانات بنجاح، وهذا ليس سقوط السيستم في أي مكان في العالم».

وأوضح «شوقي» أن وزارة التعليم عملت بالتنسيق مع وزارة مع الاتصالات علي معالجة المشكلات في الشبكات وتم إزالة مشاكل الـ10%.


وكانت أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي العام، بدأت اليوم السبت، لأداء الاختبار الإلكتروني في مادتي اللغة العربية والأحياء، واشتكى الطلاب من وقوع منصة الامتحان وعجزهم عن الدخول علي «السيستم» لأداء الامتحانات.