عاجل

تزويد طائرة التجسس «U-2» بتقنيات الذكاء الاصطناعي| فيديو 

طائرة التجسس U-2
طائرة التجسس U-2

كشف تقرير سلاح الجو الأمريكي، أن خوارزمية الذكاء الاصطناعي، المسماة ARTUu، تعمل جنبًا إلى جنب مع الطيارين البشريين على متن طائرة التجسس U-2 Dragon Lady. 

وقامت مؤخرا طائرة التجسس U-2 Dragon Lady ، برحلة تجريبية واحدة انطلقت من منشأة سلاح الجو مترامية الأطراف 42 في بالمديل بكاليفورنيا في يوم 4 فبراير، بهدف إجراء اختبارات على  لفتت الانتباه بالتأكيد.

وأظهرت بعض الصور، التفصيلية الرائعة للطائرة U-2 التي حلقت في الطلعة الجوية، مستشعرات تصوير بانورامي حديثة مثبتة في أسفل جسم الطائرة "Q bay"، وتتميز بأنها تلتقط البانورامية صورًا تمتد من الأفق إلى الأفق، وبالتالي تغطي مساحات شاسعة من سطح الأرض، كما تجمع هذه المستشعرات، بحكم طبيعتها، صورًا علوية ومائلة.

 وكان من المفترض أن تحل U-2 Dragon Lady محل RQ-4 Global Hawk، ولكن نظرًا لوجودها الآن، فقد تكون U-2 في وضع جيد إن لم يكن أفضل للخدمة في المستقبل مثل Global Hawk. 

وكانت بعض اختبارات U-2 التي تم إجراؤها مؤخرًا جاءت ذات طابع رفيع المستوى، وتضمنت برامج ثورية محتملة ومعالجة الكمبيوتر وقدرات الاتصالات، بما في ذلك تلك التي يمكنها حرفياً ترقية أنظمة الطائرة أثناء طيرانها، كمبادرات ذكاء اصطناعي متطورة.