«عودة الطيران الروسي» بين طلب شركة خاصة.. ونفي السلطات في موسكو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت وسائل الإعلام ووكلات الأنباء المصرية والعالمية أمس الخميس 18 فبراير، استئناف روسيا حركة الطيران المباشر للمقاصد السياحية بعد توقف دام 5 سنوات منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015.


وصرحت مصادر مطلعة بسلطة الطيران المدني المصري أن شركة نوردويند إيرلاينز Nordwind Airlines الروسية، تقدمت إلى سلطة الطيران المدني المصري، بطلب تنظيم أولى رحلات الطيران العارض  (شارتر) إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، اعتبارا من 28 مارس المقبل.


وقالت المصادر بسلطة الطيران المدني المصري في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم"، إنه بموجب هذا الطلب وافقت سلطة الطيران المصرية، لشركة نوردويند إيرلاينز الروسية على القيام بـ4 رحلات أسبوعيًا ابتداء من 28 مارس المقبل، بواقع رحلتين إلى مطار الغردقة، ورحلتين إلى مطار شرم الشيخ.


وأوضحت المصادر أن بذلك تكون شركة Nordwind Airlines هي أولى شركة الطيران الروسية التي تقدمت بطلب تشغيل رحلات إلى المقاصد السياحية(مطار شرم الشيخ _مطار الغردقة )منذ حادث سقوط الطائرة الروسية عام 2015.


وأضافت المصادر أن بدور سلطة الطيران المدني المصري المنوطة بإصدار التصريحات بالموافقة للشركة بتنظيم رحلات طيران خلال موسم الصيف الذي يبدأ في مارس المقبل.

حول هذه التصريحات علقت مصادر مطلعة بـالطيران المدني المصري في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن الشركة الروسية والتي تحمل أسم نوردويند إيرلاينز Nordwind Airlines تقدمت لسلطة الطيران المدني المصري بطلب تنظيم رحلات طيران مباشرة من روسيا  إلى مطارات المقاصد السياحية مطار شرم الشيخ ومطار الغردقة مؤكدا صحة التصريحات في هذا الشأن من الجانب المصري.


جاء ذلك ردًا على تصريح نائب رئيس رابطة مشغلي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، دميتري جورين، بأنه لم يرد حتى الآن أي معلومات رسمية من الجانب الروسي أو المصري بشأن افتتاح برنامج طيران من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية في الغردقة وشرم الشيخ.


وقال جورين لوكالة "سبوتنيك": لم تردنا معلومات رسمية حتى الآن من الجانب الروسي أو المصري، وفي الوقت الحالي تستمر الرحلات إلى القاهرة وفقًا لجدول زمني موسع. هناك بالفعل رحلات ليس فقط من موسكو، ولكن أيضًا من المدن الروسية".


وأضاف جورين قائلا "الآن رحلات من روستوف إلى مصر مباشرة، ولكن لا توجد معلومات رسمية عن افتتاح برنامج الطيران الى منطقة الغردقة وشرم الشيخ حاليا".


وتابع قائلاً: "منذ بدء الرحلات الصيفية في 28 مارس  الماضي، تقوم شركات الطيران بتحديث قبولها السنوي للاتجاهات. وفي نفس الوقت، فإن توافر القبول مع حركة جوية مغلقة لا يجعل من الممكن التخطيط لبرامج الطيران".


على جانب أخر أصدرت وكالة النقل الجوي الفيدرالي بيانا رسميا نفت خلاله المعلومات المنشورة من قبل وسائل الإعلام بشأن استئناف الرحلات الجوية بين روسيا والمدن المصرية السياحية الغردقة وشرم الشيخ".


يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

 

اقرأ أيضًا: تأكيدا لما نشرناه.. زيارة الخبراء الروس الأخيرة عجلت بعودة الرحلات