دراسة: اختيار الملابس المناسبة تؤثر على إنتاجية العمل من المنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتشرت ظاهرة عقد الاجتماعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس خصوصا بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا، وأصبح معظم الموظفين الذين يذهبون يوميا إلى أماكن عملهم لم يعد مضطرين للذهاب، وذالك للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويمكن لعقد الاجتماعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس أن تضع سريعا قطعة علوية مرتبة ولائقة بدون الحاجة لتغيير سروال البيجامة المريح.

وأكدت دراسة، أن ارتداء الملابس المخصصة للعمل تؤثر بشكل إيجابي على طبيعة عملك، ويصبح هذا جزءا من سلوك متأصل ما يسفر عن إنتاجية أعلى.

وأوضحت الدراسة، أن الباحثون في الولايات المتحدة وجدوا أن الأشخاص الذين يجب أن يظلوا في حالة تركيز عالية يجدون أن هذا أسهل خلال ارتداء معطف المختبر الأبيض المرتبط بالأطباء والعلماء.

وفي حين أنه من غير المحتمل أن ترتدي معطف الطبيب خلال العمل من المنزل، فإن طبيعة الملابس حقا مهمة، وتذيد من احترام الذات والثقة بالنفس وتجعل المرء يعمل بشكل أكثر إنتاجية".

وأوضح أطباء عام النفس، أن ارتداء الملابس بعقلانية للعمل من خلال المنزل، فسوف يدخلك ذالك في حالة ذهنية مختلفة، وإن اختيارك لملابسك الأنيقة ستشعر من خلالها براحة نفسية وتبدو أكثر كفائة عن لبس البيجامة في حين تواجدك بالمنزل.   

غير أن هناك ميزة أخرى وهو أن تغيير الملابس يمثل بداية يوم العمل ونهايته، و"ارتداء الملابس والسير حول البناية مرة يمكن أن يساعد حقا في بداية يوم العمل أو إنهائه".

 

اقرأ ايضا ||5 نصائح تمكنك من ترك وظيفتك دون حرج