روسيا تصنع أول فرقاطة تبلغ سرعتها القصوى 30 عقدة

روسيا تصنع على فرقاطة
روسيا تصنع على فرقاطة

قال أليكسي رحمانوف، مدير عام مؤسسة  صناعة السفن في روسيا، " إتمام انشاء فرقاطة "أدميرال جورشكوف" التي تعتبر سفينة غير عادية لأنها أول سفينة سطح كبيرة تمت صناعتها في حقبة ما بعد الحقبة السوفيتية". 

وأضاف في حديثه لتلفزيون القوات المسلحة الروسية "زفيزدا"، "فضلا عن ذلك فإنها أكثر السفن التابعة للقوات البحرية الروسية تطورا من الناحية التكنولوجية".

وتابع  "فرقاطة (أدميرال جورشكوف)، وهي أولى سفن فئة 22350، تقدر على مكافحة سفن السطح وغواصات العدو على نحو سواء، ومهاجمة العدو على البر بسلاح الدقة العالية، والقيام بمهمة الاستطلاع ومهام كثيرة أخرى، وتستطيع أن تقطع مسافة تبلغ أربعة آلاف ميل بحري، سائرة بسرعة 14 عقدة، ويمكن أن تبلغ سرعتها القصوى 30 عقدة.

وذكر أن هناك سفينتان أخريان قيد الإنشاء هما فرقاطة (أدميرال غولوفكو وفرقاطة أدميرال إيساكوف)، مؤكداً على وجود تصميمات لحاملة الطائرات المستقبلية.

وأشار أن مشروع "لامانتين" الذي أعده أحد مكاتب تصميم السفن في روسيا الذي يحمل اسم "نيفسكي"، يتضمن إنشاء سفينة مهيأة لحمل الطائرات المقاتلة المتوفرة حاليًا ومستقبلاً، ويفترض أن تعمل حاملة الطائرات التي اقترح المهندسون الذين أنجزوا تصميمها، تسميتها بـ"لامانتين"، بالطاقة النووية.

وعبّر مدير صناعة السفن، عن اعتقاده بأن تنفيذ مشروع "لامانتين" الذي يتضمن إنشاء حاملة الطائرات وسفن مرافقة لها، يمكن أن يمهد لتحقيق طفرة تكنولوجية تستمر خلال ما يزيد على 10 أعوام في قطاعات عديدة، بالإضافة إلى قطاع صناعة السفن، وبالأخص صناعة الطائرات وصناعة الآلات وصناعة الطاقة النووية وصناعة الأسلحة وقطاع الحديد والصلب.

اقرأ أيضا|موسكو تدعو واشنطن للكف عن "استعراض السلاح" في البحر الأسود