إعلان حالة الطوارئ في ولاية سنار السودانية

رئيس ولاية سنار السودانية
رئيس ولاية سنار السودانية

إعلان حالة الطوارئ في ولاية سنار السودانية أصدر والي ولاية سنار الماحي محمد سليمان رئيس لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد رئيس اللجنة الأمنية بالولاية، إعلان حالة الطوارئ اعتبارا من اليوم الخميس 11 فبراير، إلى حين إشعار آخر، حسبما نشرت وكالة الأنباء السودانية سونا.

وأمر جميع الأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية بإعلان حالة التأهب القصوى في صفوفها وتأمين الأسواق والمرافق الاستراتيجية والعامة.

كما وجه الأمر جميع المواطنين الشرفاء بالتبليغ الفوري عن أماكن تواجد فلول النظام البائد ورصد تحركاتهم واجتماعاتهم.

اقرأ أيضاً: الصين تكشف عن خطة لتطوير سياحة الجليد والثلج وتوسيعها

وأشار الوالي إلى رصد الأجهزة الأمنية تحركات واجتماعات فلول النظام البائد في أماكن متفرقة من الولاية تمخضت عن التخطيط  لأحداث جرائم السلب والنهب والتعدي على ممتلكات وأموال المواطنين في تحدي للقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو الذي حظر اسم المؤتمرالوطني.

وفرضت السلطات السودانية حظرا للتجول بمدينة الفاشر، مركز ولاية شمال دارفور غربي البلاد، على خلفية أحداث عنف شهدتها المدينة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية (سونا)، إن "لجنة أمن ولاية شمال دارفور في اجتماعها الطارئ مساء الإثنين 8 فبراير، أصدرت قرار بحظر التجول في مدينة الفاشر".

ودخل حظر التجول حيز التنفيذ اعتبارا من مساء الإثنين، ويستمر لمدة 12 ساعة، كما شمل القرار تعليق الدراسة في المدينة 3 أيام، وذلك عقب أحداث التخريب والحرق التي طالت البورصة السلعية ورئاسة محلية الفاشر عصر الاثنين.


و قال والي شمال دارفور محمد حسن عربي، الذي يزور العاصمة الخرطوم، إنه بحث مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك "مجمل الأوضاع بالولاية خاصة الأمنية والأحداث المؤسفة التي شهدتها حاضرة الولاية أمس واليوم والتطورات التي أدت إلى حرق محلية الفاشر و النيابة وسيارة تتبع للشرطة".