روسيا تختبر طائرة اعتراضية بدون طيار

 طائرة بدون طيار اعتراضية
طائرة بدون طيار اعتراضية

دخلت روسيا مؤخرًا، مجال المركبات الجوية الحديثة بدون طيار للاستخدام العسكري، ومع ذلك، يعمل مهندسون من شركات الدفاع الكبرى الآن على مجموعة من المشاريع، بما في ذلك قاذفة طائرات بدون طيار ثقيلة، وطائرات بدون طيار للاستطلاع بعيد المدى ومتوسط المدى، وأنظمة أصغر للاستطلاع والدفاع المحلي.

وقد أنهت شركة الدفاع الروسية العملاقة Almaz-Antey اختبار نسخة محسنة من طائرة بدون طيار اعتراضية جديدة، مصممة للعثور على الطائرات بدون طيار المعادية وإسقاطها، أو ضربها بشكل مستقل، وفقًا لما قاله ممثل الشركة لوكالة سبوتنيك.

ويُقال إن الطائرة بدون طيار، والمسماة Volk-18 ، أو "Wolf-18"، تعد تحسينًا كبيرًا على نسخة تم الكشف عنها سابقًا من الطائرات بدون طيار، والتي تتميز بنظام تحديد المواقع البصري الجديد، الذي يزيد من نطاق اكتشاف الهدف، بالإاضة إلى نظام تحكم محسّن.

وقد تم بنجاح اختبار طيران النسخة المطورة من Volk-18 ، بما في ذلك تدمير أهداف حقيقية للطائرات بدون طيار، كما تم تحسين الطائرة بدون طيار بشكل ملحوظ، وقال المسؤول: "نحن نخطط للدخول في اختبار الدولة هذا العام".

والطائرة Volk-18، صغيرة جديدة لصيد الطائرات بدون طيار تم تطويرها بواسطة Almaz-Antey، وبالتفصيل عن قدرات Volk-18 للعملية المستقلة، أوضح مسؤول Almaz-Antey أنه الآن يؤكد المشغل فقط قرار مهاجمة طائرة العدو بدون طيار، و يتم البحث والتعرف واختيار الهدف والمناورات والتدمير الفعلي للطائرات بدون طيار بشكل مستقل".

تبلغ أبعاد الطائرة 60x60 سم ، ويصل وزن إقلاعها إلى ستة كيلوجرامات، وتستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة، يشمل تسليحها ثلاث قاذفات صواريخ صغيرة تطلق الشباك على طائرات العدو بدون طيار وتشتبك بها وتسقطها، وإذا فشل ذلك، فإن الطائرة بدون طيار تصطدم بالطائرة بدون طيار للعدو، لتفجرها في الجو.