بقيمة 26 مليار دولار.. بناء أول فرقاطة Hunter أسترالية

بناء أول فرقاطة Hunter أسترالية
بناء أول فرقاطة Hunter أسترالية


بدأت شركة BAE Systems في بناء أول فرقاطة ثقيلة من طراز Hunter تابعة للبحرية الملكية الأسترالية كجزء من عقد بقيمة 26 مليار دولار تم توقيعه في عام 2018 .

اقرأ أيضا | بولندا تبدأ بناء أول فرقاطة MIECZNIK تابعة للبحرية 

ستقوم الشركة ببناء سفن أكبر لتحل محل سفن Anzac الحربية التابعة للخدمة والتي تم تقديمها في أوائل التسعينيات.


ومن المقرر أن تصل أول سفينة هنتر إلى القدرة التشغيلية بحلول عام 2034، في حين ستستمر مرحلة البناء الكاملة للبرنامج لمدة 20 عامًا.

وعلق رئيس وزراء جنوب أستراليا ، بيتر ماليناوسكاس، قائلاً : "إن بناء الفرقاطات يمثل البداية  لبناء السفن البحرية المستمر في جنوب أستراليا، وان تسليم الفرقاطات إلى جانب غواصات SSN-AUKUS يضع جنوب أستراليا في المقدمة والوسط في أهم المساعي الوطنية."


الفرقاطة من طراز هانتر

سيبلغ طول فرقاطة هنتر التابعة للبحرية الملكية الأسترالية 149.9 مترًا (491 قدمًا) وتتضمن شعاعًا يبلغ 20.8 مترًا (68 قدمًا).

سيتم تشغيلها بواسطة محرك ديزل مشترك يعمل بالكهرباء أو الغاز بسرعة تزيد عن 27 عقدة (50 كيلومترًا/31 ميلًا في الساعة) ومدى يصل إلى 7000 ميل بحري (8055 ميلًا/12960 كيلومترًا).

سوف يستوعب تصميم السفينة أكثر من 200 فرد وطائرة واحدة بحجم مروحية MH-60R Seahawk.

سيتم تزويد السفينة بالمدفعية البحرية والمدافع قصيرة المدى، والصواريخ المضادة للسفن، وأنظمة الإطلاق العمودي، وأنظمة الأسلحة القريبة، وقدرات الخداع.

بمجرد تشغيلها، ستبحر الفرقاطة هنتر للأغراض الحربية المضادة للغواصات، والحرب الجوية والسطحية، والمراقبة والاستخبارات، والمساعدة الإنسانية والمساعدة في حالات الكوارث، والحظر البحري.