السودان..إعلان حظر التجوال وتعليق الدراسة لثلاثة أيام بسبب أعمال تخريب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فرضت السلطات السودانية حظرا للتجول بمدينة الفاشر، مركز ولاية شمال دارفور غربي البلاد، على خلفية أحداث عنف شهدتها المدينة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السودانية (سونا)، إن "لجنة أمن ولاية شمال دارفور في اجتماعها الطارئ مساء الإثنين 8 فبراير، أصدرت قرار بحظر التجول في مدينة الفاشر".

ودخل حظر التجول حيز التنفيذ اعتبارا من مساء الإثنين، ويستمر لمدة 12 ساعة، كما شمل القرار تعليق الدراسة في المدينة 3 أيام، وذلك عقب أحداث التخريب والحرق التي طالت البورصة السلعية ورئاسة محلية الفاشر عصر الاثنين.
و قال والي شمال دارفور محمد حسن عربي، الذي يزور العاصمة الخرطوم، إنه بحث مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك "مجمل الأوضاع بالولاية خاصة الأمنية والأحداث المؤسفة التي شهدتها حاضرة الولاية أمس واليوم والتطورات التي أدت إلى حرق محلية الفاشر و النيابة وسيارة تتبع للشرطة".

وشدد عربي على أنه لن يتسامح تجاه تلك الأحداث التي أدت اندلعت عقب قتل مزارع، لافتا إلى أنه وجه بتعليق الدراسة بجميع مدارس المدينة لثلاثة أيام .

وكان العشرات من أهل المزارع، الذي قتل في اشتباكات قبلية بالمدينة، أعلنوا اعتصاما بالبوابة الشرقية أغلقوا من خلاله الطريق القومي أمس واليوم، مطالبين السلطات بإلقاء القبض على الجناة.

اقرأ أيضا: نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يُشيد بدور بعثة يوناميد