رسائل الطيب وبابا الفاتيكان في اليوم العالمي للأخوة والإنسانية الأول

اليوم العالمي للأخوة والإنسانية
اليوم العالمي للأخوة والإنسانية

تصدر هاشتاج اليوم العالمي للأخوة والإنسانية الأول، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، احتفالا به والذي يمر علينا اليوم 4 فبراير، وقد نشر كلا من الشيخ أحمد الطيب والبابا فرانسيس رسائل السلام على السوشيال ميديا. 


وقال الشيخ ‏أحمد الطيب: "يسعدني أن أشارك وأخي البابا فرنسيس مع كل محبي السلام احتفاء اللجنة العليا بـ "اليوم العالمي للأخوة الإنسانية"، وأدعو أصحاب النوايا الطيبة والمشروعات الملهمة لشحذ هممهم وطاقاتهم وأفكارهم في هذا اليوم، من أجل مستقبل مشرق لإنسانيتنا".


وقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من خلال صحيفة الرؤية الإماراتية: "خالص التهنئة إلى أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة والأخت الشجاعة لطيفة بن زياتن، للفوز بجائزة زايد للأخوة الإنسانية.. تكريم صادف أهله، أرحب بكم شركاء في طريق الأخوة الإنسانية وأدعو كل محبي الخير لنمضي معاً".


ومن جانبه، قال ‏قداسة البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية: "نحتفل اليوم باليوم العالمي الأول للأخوّة الإنسانية، لنصلِّ ونعمل في كل يوم من أيام السنة لكي نتمكن جميعًا من العيش معا في عالمنا بأخوة وسلام".


وقد دعت الأمم المتحدة جميع الدول الأعضاء بالمنظمة ومنظمات المجتمع المدني الحكومية وغير الحكومية للاحتفال بهذا اليوم بدءا من عام 2021م، من خلال حشد جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتضامن في هذا اليوم من كل عام.

 

اقرأ أيضا| في هذه الدولة.. السلطات تنسى جثة رجل على السرير شهرين