«فشة وكرشة وكوارع».. مسمط للحيوانات الأليفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الفشة والكرشة والممبار أكلة شعبية ولها أصول عريقة، وتعرف بـ"حلويات اللحوم"، التي يعشقها الكثيرون ويتخصص في تقديمها العديد من المطاعم "المسمط"، التي يتهافت عليها عشاق هذه الأكلة، إلا أن الجديد والغريب أن عشق المسمط لم يعد للإنسان فقط، بل أصبحت الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب تتنافس في حب تلك الوجبات وتتناولها من مسمط من نوع فريد.

اتجهت دينا أحمد، للعمل في مجال مسمط الحيوانات الأليفة، وبيع حلويات اللحوم لمربي الكلاب والقطط، كوجبات مشبعة تمنح الحيوانات فوائد كبيرة، وتكسر الروتين اليومي للوجبات التقليدية، وقالت إنها تعلمت فن الجزارة والتقطيع للكارع والفشة وقطع الكرشة بالرغم من صعوبة التعامل مع الساطور والدقة في التعامل معه لشدة خطورته، إلا أنها تغلبت على ذلك، وأصبحت ماهرة في هذا العمل الشاق.

وأضافت أنها تتعامل مع المذابح المختصة بذبح الحيوانات "الضاني والعجالي"، وتقوم بأخذ بعض البواقي غير المستخدمة من حلويات اللحوم، وتعرضها للبيع لأصحاب الحيوانات الأليفة، وأشارت إلى أن أصحاب الكلاب يقبلون على هذه الأكلة والتي تعتبر محببة لدى الحيوان لخلوها من العظام وسهولة مضغها.. وأشارت إلى أنها اتجهت للعمل في هذا المجال لمساعدة والدتها التي تمتلك محلا بمدينة السلام لبيع حلويات وعفشة اللحوم.