التاكسي الطائر يحلق بسماء فلوريدا الأمريكية.. فيديو

التاكسي الطائر
التاكسي الطائر

تعتزم شركة الطيران الألمانية Lilium، تطوير ما لا يقل عن 10 محاور في فلوريدا، لإيواء أسطول من سيارات الأجرة الجوية "التاكسي الطائر"، والتي تعمل بالطاقة النفاثة، وستنقل الركاب وتسافر عبر حركة المرور على الطرق السريعة لتقليل التنقلات إلى 15 دقيقة أو أقل.

وبحسب "ديلي ميل"، سيتم بناء ما يسمى بـ"الموانئ العمودية" من قبل شركة Ferrovial SE، وهي شركة بنية تحتية للنقل الإسبانية، والتي تدعم سرعة النقل العالية والانبعاثات الصفرية، مع تقديم خدمات النقل الجوي بأسعار معقولة.

ويخطط الفريق لبدء إنشاء أول ميناء في جنوب فلوريدا، مع الإعلان عن الموقع الدقيق في وقت مبكر من ربيع 2021.

ووقعت الشركتان اتفاقية إطارية لتطوير شبكة من الموانئ العمودية في مواقع أخرى، فيما تخطط Lilium، لتشغيل خدمة نقل جوي إقليمية بحلول 2025. 

ويواصل الدكتور ريمو جربر، الرئيس التنفيذي للعمليات في "Lilium"، قائلا: "يتم تنفيذ استراتيجيتنا لجلب شبكات نقل عالية السرعة إلى منطقة بأكملها في فلوريدا، حيث إن شركة Ferrovial هي الشريك المثالي".

وتابع: "سيكون لدى 140 مليون زائر سنويًا إلى ولاية صن شاين خيارًا عالي السرعة متاحًا للسفر إلى وجهاتهم عبر التاكسي الطائر."

ووضعت شركة Lilium لأول مرة، ضريبة طيران eVTOL في عام 2013، لكنها كشفت رسميًا عن مركبة طيران عاملة في عام 2019.

ويتميز التاكسي الطائر، بجناحين مثبتين، وجناح رئيسي في الخلف، جنبًا إلى جنب مع جناح "canard" في المقدمة ليشبه "البطة".

ويمكن أن تتسع الطائرة "التاكسي الطائر" لـ4 ركاب، وطيار، وتبلغ سرعتها القصوى 186 ميلا في الساعة، ويبلغ مداها 186 ميلا.

وتعد الطائرة أيضًا أكثر هدوءًا من الطائرات المروحية، مما يجعلها مثالية للسفر فوق المناطق المأهولة بالسكان، لأنها لن تزعج السكان أدناها.