بفضل ساعة ذكية.. الشرطة تحبط عملية اختطاف سيدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازالت التكنولوجيا هي الملهم الأول للعقل البشري حين تصادفك مشكلة أو تقع في محنة وعلي سبيل  المثال، خارطة جوجل والGbs, وكيفية ترجمة نص من لغة الي اخري، واستخدماتها بشكل يومي إنارة فكر أشخاص كثيرين، وهذه المرة التكنولوجيا ساعدت امراءة بعد اختطافها الي عائلتها كما ذكرت بعض المواقع الأمريكية.


وتمكنت سيدة مخطوفة من استخدام ساعة "آبل" في طلب المساعدة من الشرطة الأمريكية في ولاية تكساس، التي تمكنوا من الوصول إليها وتحريرها.


ذكر موقع "فوكس سان أنتونيو" الأمريكي، مشيرا إلى أنه عندما استخدمت المرأة ساعة "آبل" بصورة مكنت الشرطة من تعقب موقعها بدقة إلى أن توصلت إلى السيدة المختطفة.

ولفت الموقع الأمريكي إلى أن ابنة السيدة المختطفة أخبرت الشرطة أن والدتها كانت تتشاجر مع المختطف قبل أن يعلو صوتها بالصراخ، مضيفة: "سمعت صراخا من ساحة انتظار السيارات، لكني لم أعرف إلى أين تم نقلها".

وتابعت الفتاة: "بعد نحو ربع الساعة تلقيت اتصالا من والدتي تؤكد فيه أنه تم اختطافها وحاول إيذاءها قبل أن ينقطع الاتصال"، بحسب الموقع، الذي أوضح أن أفراد الشرطة قامت باستخدام اتصال خلوي طارئ لتعقب الضحية، حيث تم تحديد موقعها داخل سيارة بإحدى مواقف السيارات.
 

اقرأ أيضا «كامل»: توسع مصر في إنتاج الطاقة المتجددة يدعم الاقتصاد الأخضر بالمتوسط