أطعمة ينصح بتناولها للوقاية من الأزمات القلبية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمثل أمراض القلب خطورة بالغة، خاصة مع انتشارها بكثرة في الأجيال الحالية، وللحفاظ على صحة القلب يجب اتباع نظام غذائي صحي لتفادي الإصابة بالأزمات القلبية الحادة، حيث يؤكد الأطباء على أن النظام الغذائي الصحي يعد من أسس الوقاية الفعالة لتفادي الإصابة بالأزمات القلبية  . 

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» بعد النصائح الغذائية والطبية لتفادي الإصابة بالأزمات القلبية: 

 

1- ينصح الأطباء بضرورة عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بالإضافة إلى الحرص على تناول حصص قليلة من الطعام، فوجبة الغداء يجب أن لا تزيد عن ثلث أو نصف كوب من المكرونة أو الأرز، وقطعة صغيرة من الدجاج أو اللحم الخالي من الدهون . 

 

2- ينصح الأطباء بتناول المزيد من الخضار والفاكهة فهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أن الفواكه والخضروات تحتوي على نسب ضئيلة جدا من السعرات الحرارية، وهذا ما يحتاجه مريض القلب . 


3-  يؤكد الأطباء على ضرورة تناول الحبوب الكاملة لمريض القلب لأنها تحتوي علي العديد من الألياف والعناصر الغذائية المفيدة، التي تلعب دور فعال في ضبط مستويات ضغط الدم ويحافظ علي صحة القلب بشكل عام . 


4- يجب على مريض القلب أن يبتعد عن كافة الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة، لأن تلك الدهون تسبب تراكم اللويحات في الشرايين، وتكون سبب في الإصابة بتصلب الشرايين، ويمكن أن يتطور الأمر ويتسبب في الإصابة بالنوبات القلبية والساكتات الدماغية . 


5- وأخيرا ينصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن مصادر البروتين الكاملة الدسم، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم .

 

اقرأ ايضا || 4 نصائح ذهبية للتخلص من تأثير الوجبات الدسمة