خاص| استئناف مشروع اللياقة البدنية بالمدارس بعد إجازة نصف العام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد مشاركة 13 الف طالبا ب9 محافظات 

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبوابة اخباراليوم، أن الوزارة تستأنف  المرحلة الثانية من مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس " ابتدائي _ إعدادي _ ثانوي "  عقب انتهاء إجازة نصف العام ومع عودة الفصل الدراسي الثاني بالمدارس.
 

ولفتت المصادر إلي أنه تم البدء في المرحلة الثانية من المشروع  ومتابعة التنفيذ من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية لـ 9  محافظات وهم (جنوب سيناء /دمياط/ أسوان / سوهاج / أسيوط / المنوفية / الدقهلية /قنا /البحيرة)، وأنه من المقرر متابعة العمل في  باقي المحافظات عقب إجازة منتصف العام الدراسي المقرر انتهاءها في 20 فبراير القادم .

و أوضحت المصادر أن لجان التقييم والمتابعة للمشروع تقوم بتقيم ألف طالب فى كل محافظه، وأن إجمالي الطلاب الذين اشتركوا في المرحلة الثانية من مشروع اللياقة البدنية بلغ قرابة 13 آلف طالبًا، وأن هناك إقبال شديد من الطلاب في الاشتراك بالمرحلة الثانية للمشروع، وأن الإقبال في تزايد مستمر، وأن  بعض المحافظات بزيادة أيام المرور لارتفاع عدد الطلاب الراغبين في أداء الاختبارات.
 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت في نوفمبر الماضي، مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس، وتحت رعاية الدكتور طارق شوقي ، وزير التربيه و التعليم و التعليم الفني.

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادى، وثانوي) وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021، إلى تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واكتساب القوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع.

 

اقرأ أيضا  وزير التعليم: لا إلغاء للدراسة.. وتفاصيل الامتحانات منتصف فبراير