مهاجمو الكونجرس يصورون وثائق من داخل «الكابيتول» ليلة الاقتحام | فيديو

صورة من عملية الاقتحام
صورة من عملية الاقتحام

في الوقت الذي اقتحم فيه مثيرو الشغب قاعات مجلس الشيوخ في 6 يناير، وقفت مجموعة أخرى داخل مكتب أحد المشرعين يصورون الوثائق كأنهم في مهمة رسمية.

وظهر في الفيديو رجلا يرتدي خوذة عسكرية يشير إلى رفاقه، بأنه يعتقد أن الوثائق دليلاً على أن السناتور الجمهوري تيد كروز، كان يكذب بشدة على أنصار ترامب بشأن نواياه. فيقول: انظر -" اعتراض على عد الأصوات الانتخابية لولاية أريزونا "، قال الرجل، مضيفًا،" كان سيبيعنا طوال الوقت ".

"ويرد أخر عليه: انتظر، هذا شيء جيد! هذا امر جيد!”، "إنه معنا، إنه معنا". وهو يرمي إلى تيد كروز. ويواصلان الرجلان البحث في الوثائق.

"ويأتي صوت أخر معلقا يجب أن يكون هناك شيء هنا يمكننا استخدامه ضد هؤلاء المخادعين"، ثم يمزقً بضعه أوراق قائلا "هذا جيد، "أعتقد أن كروز يريد منا أن نفعل هذا ... لا غبار علينا."

يظهر المشهد الذي التقطه مراسل نيويوركر موجيلسون، الذي وثق فيه سردًا صارخًا للهجوم على مبني الكابيتول.

ومن ناحية أخرى أدلي المتحدث باسم السناتور كروز تصريحا يشجب فيه الهجوم على الكونجرس جاء فيه: "كما قال السناتور كروز مرارًا، كان الهجوم الإرهابي على مبنى الكابيتول مستحقًا للشجب، ويجب محاكمة المجرمين الذين نفذوا الهجوم بشكل كامل.

لقد كان واضحًا ومتسقًا ولا لبس فيه: العنف دائمًا خطأ - سواء من اليسار أو اليمين - ويجب أن يذهب المجرمون العنيفون إلى السجن لفترة طويلة جدًا ".