برديس عرفة: مخرجة «جمال الحريم» قررت إلقائي من الدور الثالث

برديس عرفة
برديس عرفة

فنانة شابة صاعدة تميزت مؤخراً في تقديم شخصية «شيرين» التي تعاني مَس الجن في مسلسل «جمال الحريم» الذي يتم عرضه حالياً على قناة دي إم سي.

تقول برديس عرفة: بدأت علاقتي بالفن من خلال الباليه، حيث كنت لاعبة باليه مائي في منتخب مصر للشباب لمدة عامين، ودخلت في مجال الفن وعمري 18 عامًا، فأنا في الأصل منتجة ومساعدة مخرج، وحاولت التقدم لمعهد الفنون المسرحية ولم أوفق وأول الأعمال التي شاركت بها كان مسلسل «السندريلا» مع المخرج الراحل د. سمير سيف والذى تعرفت عليه فى اختبارات المعهد.

 عملت برديس مساعدة مخرج للعديد من الأعمال الفنية منها مسلسلات «طريقي» و«الطبال» و«جبل الحلال» وأفلام «طباخ الرئيس» و«عبده موتة»، ثم سافرت إلى دبي عامين، عملت هناك منتجة وقدمت فيلما سعوديا ومسلسلا سوريا، ثم عادت إلى مصر وقررت الاتجاه نحو التمثيل مستغلة خبرتها خلف الكاميرا وشاركت في الجزء الثاني من مسلسل «الآنسة فرح» ثم «جمال الحريم».

شاركت في «جمال الحريم» بعد اختيار المخرج تامر حمزة لها وبعد مقابلتها للمخرجة منال الصيفي، مضيفة: قالت لي «هرميكي من الدور التالت» ووافقت حيث جذبني المسلسل منذ قراءة السيناريو والقصة وهو ما جعلني أتعمق بداخلها، وكنت أرفض الحديث أثناء التصوير مع أي شخص لتقمصي الشخصية، وذاكرت الشخصية جيدا وتمرنت على الصوت خاصة الصرخات فى المشاهد وشاركت فى 15 حلقة.

أصعب مشهد

وأضافت: كان أصعب مشهد انتحار شيرين الفتاة من «الشباك» حيث ألقيت من الطابق الثالث أكثر من مرة أثناء التصوير وكنت أسقط على «مرتبة» ولم أخف ولكننى أصبت فى قدماى وأيضا كان هناك مشهد آخر صعب وهو القيام بـ«أكل شعر»..

وعن ردود الأفعال حول الشخصية قالت: كانت مبهرة وأشاد كل من فى الاستديو بأدائى رغم خوفهم من شكلى وللعلم أنا فى الحقيقة «بخاف جدا» لدرجة أننى لم أشاهد المسلسل.

 وأشارت إلى أنها تتمنى خلال الفترة القادمة تقديم أعمال تحمل رسالة وتسير على خطوات ثابتة نحو تحقيق طموحاتها وتتمنى العمل مع الفنانين كريم عبدالعزيز، خالد النبوى، فتحى عبد الوهاب، ومنى زكى وجميلة عوض وكندة علوش.