آخرها تقرير«سي إن إن».. إشادات عالمية بالوجهات السياحية المصرية

صورة أرشيفية لمنطقة أهرامات
صورة أرشيفية لمنطقة أهرامات

تسلط الصحف العالمية الضوء على الوجهات السياحية المصرية كأفضل وجهات سياحية حول العالم، حيث كان للاكتشافات الأثرية التي أعلنتها وزارة السياحة والآثار النصيب الكبير من تلك الإشادات العالمية .


ونشرت مجلة الآثار الأمريكية "Archaeology Magasine"، عن اختيار كشف توابيت سقارة الملونة، ضمن الاكتشافات الأكثر جذبا للأنظار هذا العام، بالإضافة إلى وضع صورة لأحد هذه التوابيت بتفاصيل ألوانه على غلاف المجلة لنسخة يناير-فبراير 2021.


في شهر أغسطس 2020، قام الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، بتسجيل زيارته لمصر على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، مؤكدا على أن مصر بلد آمنة تماما، حيث قام بنشر صور عديدة عن أبرز الأماكن التي زارها، وأهم اللقاءات التي قام بها وعلى رأسها لقائه مع فخامة رئيس الجمهورية، ولقائه مع دولة رئيس مجلس الوزراء.

 

ومن جانبه، نشر الموقع الرسمي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC تقريراً عن آخر إحصاءات المقاصد السياحية التي حصلت على خاتم السفر الآمن Safe Travels stamp والذي أطلقه المجلس في مايو الماضي بهدف استعادة ثقة المسافرين والسائحين وإحياء قطاع السفر والسياحة عالمياً، وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.


وأشار التقرير، إلى حصول 200 وجهة سياحية حول العالم هذا العام على هذا الخاتم، لافتا إلى أن مصر جاءت من بين هذه الوجهات والمقاصد السياحية الشهيرة التي حصلت على الخاتم حيث قامت بطمأنة المسافرين واستعادة ثقتهم في السفر إليها مرة أخرى، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار المصرية لاستئناف السياحة الوافدة إليها وضمان سلامة وأمن السائحين والعاملين بقطاع السياحة.


ومن جانبها، نشرت شبكة الأخبار الأمريكية "سي إن إن" في شهر يناير 2021  فيديو مصور لأفضل البلاد يمكنك السفر إليها في 2021 عندما يسمح الوضع الحالي لعودة الحركة السياحية مرة أخرى و التي تم وقفها جزئيا بسبب جائحة الوباء العالمي كورونا.

 


وأوضحت "سي إن إن " أنه تم اختيار هذه القائمة حسب البلاد التي لديها الكثير لتقديمه للسياح والبلاد الأكثر آمنا في العالم لأنها وضعت إجراءات احترازية صارمة بمعايير دولية.

 

 

 

شاهد ايضا :- في عام 2021 .. لماذا يجب على السياح السفر إلى مصر؟

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي