في عام 2021 .. لماذا يجب على السياح السفر إلى مصر؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع بداية العام الجديد تنشر مواقع السفر العالمية تقرير حول أهم الوجهات السياحية التي يجب أن تسافر إليها، حيث نشر موقع «ترافيل» المتخصص في العالم السفر والسياحة تقريرا بعنوان: لماذا يجب عليك زيارة مصر في 2021؟.

وأوضح الموقع أن مصر كانت من البلاد الأكثر أمنا في ظل انت انتشار الوباء العالمي «كورونا» بسبب الاجراءات الاحترازية الصارمة بمعايير دولية التي تم وضعها لحماية صحة السياح حيث حصلت مصر على «خاتم السفر الآمن» من المجلس الدولي للسياحة والسفر.

وأشار الموقع إلى أن مصر شهدت عددت افتتاحات اثرية هامة في عام 2020 يجب على السياح مشاهدتها حيث شهدت منطقة سقارة كشف توابيت أثرية ليصل العدد إلى 159 تابوتا خشبيا بحالتها الأولى منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى العشرات من التماثيل، والتمائم، هذا بالإضافة إلى 40 تمثالا خشبيًا لبتاح سوكر، وتمثالين خشبيين، إضافة إلى عدد من تماثيل الأوشابتي والتمائم، و4 كارتوناچ مذهب.

وأضاف الموقع أن مصر فوزت بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم لعام 2020 وفقاً لمجلة Dive Magazine، حيث تعد شواطىء مصر من اجمل الشواطىء في العالم .

وقال الموقع إن في ظل انتشار الوباء العالمي وغلق معظم الوجهات السياحية العالمية، استطاعت مصر أن تستأنف فتح المزارات السياحية و المنتجعات الفندقية وسط معايير وقائية صارمة.

وكشف الموقع أن مصر ستشهد افتتاح أكبر متحف أثري وهو «المتحف المصري الكبير» في عام 2021 والذي يعد أيقونة للآثار المصرية وصرحا عالميا.

شاهد ايضا :- «المتحف الكبير» أبرزهم.. تعرف على خريطة الافتتاحات الأثرية لعام 2021