«الكعب العالي» موضة تثير الرجال.. وتعشقها السيدات

الكعب العالي
الكعب العالي

كانت بداية تصنيع الحذاء ذو الكعب العالي، من أجل الرجال ، وذلك قبل أن تقم النساء بارتدائه، حيث كان قد ظهر لأول مرة، في القرن التاسع الميلادي، وانطلق من بلاد فارس بالتحديد، فارتداه المحاربون من أجل امتطاء الجياد، حيث حافظ هذا النوع من الأحذية، على ثبات الفرسان فوق الأحصنة، خاصة وأنهم قبل اختراع الحذاء ذو الكعب العالي ، لم تكن أقدامهم تثبت على السرج .


وبعد ذالك، شهدت فترة حكم لويس الرابع عشر ، لفرنسا منذ عام 1643م إلى 1715م ، افتتان واضح وقوي بكل ما هو فارسي، خاصة وأن الملك الحاكم ، كان طوله أقل من متوسط طول الرجل الفرنسي العادي في ذلك الوقت ، فقد كان يبلغ حوالي 162 سم ، وكان متوسط الطول آنذاك 165سم .

ومن أجل ذلك ، عمد لويس الرابع عشر ، إلى ارتداء الأحذية بكعوب عالية لعشر سم ، فبدا أطول مما كان عليه ، وهذا الأمر منحه ثقة عالية بنفسه ، فقام بنقش صورًا من معاركه وانتصاراته على الأحذية ، ثم أمر أن يرتدي تلك الأحذية ، وأن تكون ذات كعب أحمر اللون ، للطبقة الأرستقراطية فقط.

وسرعان ما نقلت هذه الموضة، الي السيدات فبدئو بالتفكير بالأمر، حيث بدائ  بتدخين الغليون "البايب" ، مع ارتداء للقبعات الذكورية ، إلى جانب ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي ، ليحل عليهن القرن السابع عشر ، وتتمسك النساء من كل ذلك ، بهذا الحذاء الذي تم تصنيع، الكعب العريض منه للرجال ، والكعوب الرفيعة خاصة بالنساء ، لتنتقل تلك الصيحات تدريجيًا، من الطبقات الثرية ، إلى المتوسطة والعامة على حد سواء ، بعد أن تحررت من الاقتصار على النخبة .

وأثبت الدراسات الحديثة، أن الآلية التي يتحرك بها الجسد تحدد مستوى الجاذبية بشكل عام، ولأن الكعب العالي يجعل وضعية المرأة غير ثابتة، بالإضافة إلى كونها تدفع المؤخرة إلى الخارج، فإن عملية السير تتضمن الكثير من تمايل الأرداف. وعادة ما تتمايل الأرداف بشكل بطيء، وقد نعرف ذالك الشعور عند الرجال

وأثبتت ايضا، ان الساقان الطويلتان تجعلان شكل الجسد برمته يتغير، فتبدو المرأة ممشوقة القوام ومغرية وأكثر أنوثة، الكعب العالي يخلق وهم الساقين الطويلتين، حتى ولو كانت المرأة لا تملكهما. كما أن وضعية الوقوف تجعل الساقين ممشوقتين؛ لأن عضلة الساق تتمدد، وبالتالي تمنح المرأة طلة أجمل.

 
ووفق استطلاعات الرأي، فإن الرجال يجدون تقوس القدمين جذاباً ومثيراً، أما السبب خلف هذا الإعجاب.. فغير معروف صراحة.

الكعب بطبيعة الحال يُكسب المرأة سنتيمترات إضافية، وبالتالي تصبح أكثر طولاً. واستناداً إلى ذوق الرجل؛ لأن البعض لا يفضل المرأة الطويلة القامة، فإن الطول هذا قد يكون نقطة قوى. رغم أن طول المرأة عادة ما يجعل الرجل يشعر بعدم الراحة، إلا أن البعض لا يجد حرجاً في كونها أطول منه. مسألة الطول هنا قابلة للنقاش، لكنها بشكل عام تعتبر من عوامل الجذب.

و قد يرتبط الكعب العالي بصورة المرأة المثيرة جنسياً، وتلك، صورة عززتها هوليوود، بحيث باتت كل امرأة ترتدي كعباً عالياً هي امرأة مثيرة جنسياً، لكن الصورة تطورت خلال السنوات وباتت واقعاً مرتبطاً بحياة جنسية أفضل.

اقرأ ايضا| «قطع الرأس والقتل».. عقوبة ارتداء النساء «الكعب العالي»