احذر تناول هذه الأطعمة خلال إصابتك بـ«كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شددت الطبيبة الروسية أخصائية التغذية والصحة العامة يكاتيرينا بوريالوفا، على ضرورة عدم تناول بعض الأطعمة أو الإسراف بتناول البعض الآخر خلال فترة الإصابة بفيروس كورونا.


وأشارت الطبيبة الروسية، إلى أن هذه الأطعمة تزيد من خطورة اشتداد المرض حال الإصابة بالفيروس، كما أنها تضعف المناعة فتسهل العدوى بفيروس كوفيد19، مؤكده على عدم تناول "الأبيضين" الملح والسكر أو المواد الحاوية لهما، وذلك وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

 

اقرأ أيضا| استشاري كبد: فيروس كورونا لا يتأثر بالحرارة ولا بالرطوبة
 


وقالت بوريالوفا: "الأشخاص الذين تميل أجسامهم للبدانة هم الأكثر تعرضا لقصة مرضية سيئة في حال تعرضهم للإصابة بالفيروس، وهذا سببه مداومتهم على أطعمة غير صحية طوال فترة ليست بالقليلة قبل الوباء ولكن خلال هذه الفترة يجب المواظبة على نظام غذائي يسمح للجسم بترميم نفسه بسرعة وهذا ينطبق على الكثير من الأطعمة".

 

اقرأ أيضا| وفاة الطبيب الشخصي المعالج لبابا الفاتيكان متأثرًا بـ«كورونا»


وأوضحت بوريالوفا قائمة بالأطعمة التي ينصح بعدم تناولها أو الابتعاد عنها قدر المستطاع، وكان أهمها :

1-المعجنات بأنواعها 
2-المخللات المملحة 
 3-الأطعمة المحلاة وحتى العصائر منها
4-تناول اللحوم المشبعة بالدهون
5- رقائق البطاطس
6-المايونيز
7-الوجبات السريعة
8-الكحول


وأكدت الطبيبة الروسية، على أن قائمة الأطعمة المحظور تناولها خلال الإصابة بفيروس كورونا، من شأنها أن تضيف جهدا على عمل القلب والأوعية الدموية وهي النسبة الكبيرة من ضحايا مضاعفات كورونا، إضافة للخلل بالغدد الصماء وارتفاع مستوى السكر في الدم وهو من العوامل الخطرة ايضا.


كما شددت بوريالوفا على ضرورة الحد من تناول الكحول ليس فقط من أجل تقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، ولكن أيضا لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض أخرى.