زيت «الأفوكادو».. الحل الأمثل لأظافر قوية

زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو

عرف الأفوكادو لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن 500 قبل الميلاد، وكان يستخدمه الأمريكيون في طهي الكثير من الوجبات، وكان يطلق عليه البعض اسم «كمثرى التمساح». 


ويعد زيت الأفوكادوا من أفضل الزيوت المفيدة للجسم بشكل عام، وذلك بسبب احتواء زيت الأفوكادوا على نسبة عالية من حمض « الفوليك » والذي يعتبر الحل الأمثل لتعزيز صحة القلب والنظر والحصول على بشرة صافية خالية من الهالات السوداء، وشعر صحي منسدل وناعم، بالإضافة إلى فوائدة الخاصة بتقوية الأظافر . 

 

وتقدم لكم بوابة أخبار اليوم بعض أمستخدمات زيت « الأفوكادو»  للحصول على أظافر قوية ولامعة : 

الوصفة الأولى : يعد زيت « الأفوكادوا » من أفضل الزيوت التي تساعد على تقوية الأظافر والحماية من تكسرها وذلك عن طريق تدليك الأظافر كل يوم بواسطة زيت « الأفوكادو » وذلك لمدة أسبوع . 


الوصفة الثانية : للحصول على أيدي ناعمة وأظافر صحية معا، و في هذه الوصفة يتم تدليك للأيدي والأظافر لمده 20 دقيقة يوميا بواسطة زيت « الأفوكادو » وبعد ذلك يتم تقشير فص ثوم وتدليك الأظافر قبل النوم ، وفى صباح اليوم التالي قومي بفرك أظافرك بمعجون الأسنان و الفرشاة للتخلص من رائحة الثوم المزعجة . 


والوصفة الثالثة : يتم خلط زيت « الأفوكادو » مع ملعقة من عصير الطماطم ويتم تطبيق المزيج على الأظافر وهذه الخطوة تعمل على تقشير الجلد الميت الذي يعوق نمو الأظافر بشكل صحي .  


الوصفة الرابعة : يتم خلط زيت « الأفوكادوا » مع الخميرة وتطبيقها مرة كل أسبوع للحصول على أظافر قوية ولامعة . 

اقرأ ايضا || لجمالك| الأفوكادو.. قناع الوجه لأصحاب البشرة الجافة