رئيسة وزراء اسكتلندا: ترامب غير مرحب به في بلادنا خلال الإغلاق

رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن
رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن

حذرت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن ،اليوم الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من زيارة البلاد، في ظل الإغلاق الساري في المقاطعة البريطانية بعد تقارير صحفية عن زيارة محتملة في نهاية ولايته.

ووفقا لصحيفة اسكتلندية، فإن ستورجن قالت خلال مؤتمر صحفي: "ليست لدي فكرة عن خطط سفر دونالد ترامب“، عدا عن أنها تأمل "أن يكون مشروعه في المستقبل القريب هو مغادرة البيت الأبيض".

اقرأ أيضا: ترامب يمدد الحظر على الهجرة الوافدة حتى نهاية مارس المقبل

وأضافت: "لكن في الوقت الحالي لا نسمح للناس بالمجيء إلى اسكتلندا، باستثناء الزيارات الضرورية" بعد تشديد تدابير الإغلاق منذ يوم الإثنين.

وتابعت ستورجن: إن هذا ينطبق عليه كما ينطبق على أي شخص آخر.. والمجيء للعب الغولف هو سبب لا أعتبره ضروريًا.

وأكدت الصحيفة أن مطار بريستويك في شرق اسكتلندا أخطِر بأن طائرة بوينج 757 يستخدمها الرئيس الأمريكي ستصل، في 19 يناير، في اليوم السابق لتنصيب خلفه الديمقراطي جو بايدن.

وتحدثت الصحيفة عن نشاط مكثف في هذا المطار للطائرات العسكرية الأمريكية، التي قيل إنها قامت بمهمة استطلاعية في منتجع ترامب تورنبيري، وهو واحد من منتجعين يملكهما ترامب في اسكتلندا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعلن، أمس الإثنين، فرض إغلاق جديد بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المتحور الأسرع انتقالا.

وقال جونسون في خطاب تلبفزيوني: يجب أن ندخل في إغلاق وطني جديد وهو أمر صعب لكنه كاف لاحتواء الفيروس المتحور.. هذا يعني أن الحكومة تطلب مرة أخرى من السكان البقاء في المنزل.