2.8٪ نموًا سنويا في سوق التأمين الزراعي العالمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، إن حجم  صناعة التأمين الزراعي العالمي بلغ 29.27 مليار دولار أمريكي في عام 2018. 


وأضاف أنه من المتوقع أن يسجل سوق التأمين الزراعي العالمي معدل نمو سنوي مركب بمقدار 2.8٪ خلال السنوات القادمة، لافتا إلى أن نمو السوق مدفوع بإصلاح السياسات ومن المتوقع أن يؤدي الازدهار في الشراكة بين القطاعين العام والخاص إلى دفع الطلب في الجزء الجنوبي الشرقي من آسيا والمحيط الهادئ. 
 
وبشكل عام، من المتوقع أن يشهد الطلب على منتجات التأمين الزراعي نموًا مرتفعًا خلال الفترة المتوقعة، مدفوعًا بالطلب على الحماية من المخاطر ضد الخسائر الطبيعية ولدعم النمو الاقتصادي.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين، إلى أن التأمين الزراعي، تطور على نطاق واسع في العقود القليلة الماضية، ويمكن أن يُعزى ذلك إلى زيادة الدعم الحكومي في شكل إعانات وزيادة الطلب على إعادة التأمين، وقامت دول مثل الهند والصين والبرازيل باستثمارات كبيرة في قطاع الزراعة على مدى العقود القليلة الماضية.

كما ساهمت الشراكة المتنامية بين القطاعين العام والخاص في زيادة نمو سوق التأمين الزراعي، وأدى الارتفاع المفاجئ في أسعار السلع الزراعية إلى زيادة الأقساط وبالتالي تعزيز نمو السوق الزراعية. 

وأضاف أن التأمين الزراعي يعد شائعًا جدًا في جميع أنحاء الغرب، لاسيما في أوروبا والولايات المتحدة. 

ونوهت النشرة بأن قطاع التأمين الزراعي، قد نضج في الاقتصادات الناشئة التي تدعمها الحكومة جيدًا لتحقيق النمو المستدام، حيث تشكل الاقتصادات الناشئة فرصة مهمة للتنمية من خلال استثمارات مهمة تقوم بها الهيئات المحلية لتقديم التأمين ضد المخاطر المحتملة لفشل المحاصيل. 

 

اقرأ أيضا| اتصالات لعقد إتفاقية تبادل الاستحقاقات التأمينية بين مصر وإيطاليا