انسي البوتيكس.. 3 طرق لنفخ الخدود طبيعيا في أسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الخدود الممتلئة إحدى علامات الجمال لدى المرأة، حيث تزيد من جمالها، وتعطيها رونق الشباب، وخصوصاً إذا كانت عظام الخد مرتفعةً إلى الأعلى، بينما إذا كانت الخدود متدلية نحو الأسفل، فهذا يعد دليلاً على التقدم في العمر، لأن الخدود تكون ممتلئة عند الشباب على عكس كبار السن، الذين تكون خدودهم نحيلة.

 

ويعود هذا السبب إلى أن الدهون تكون موجودة على طول منطقة الخد في عمر الشباب، فتعطي الوجه حينها مظهراً صحياً، وجميلاً، بينما تبدأ هذه الدهون في التلاشي كلما تقدم العمر، فتصبح حينها الخدود خالية من الدهون ومتدلية نحو الأسفل، وهذا ما يجعل من الوجه غائراً، وشاحباً، مما ينعكس على مظهر المرأة الجمالي وتفقد حينها جمالها، وجاذبيتها، وتظهر عليها علامات التقدم في السن.

 

هناك وصفات طبيعية ومنزلية لتسمين الخدود، ويوجد العديد من الطرق التي تعمل على إعطائك خدوداً ممتلئة وهي كالتالي:

 زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية، أحادية غير مشبعة، تساعد في الحفاظ على بشرتك بشكلٍ صحي، كما يعمل كذلك على ترطيب وتنعيم البشرة الجافة بشكلٍ مذهل، بالإضافة إلى هذا فإنه يعمل على محاربة التجاعيد، ولذلك يعتبر زيت الزيتون وصفةً مفيدة جداً، وقد تمت تجربتها، وأعطت نتائج إيجابية في الحصول على خدود ممتلئة وجميلة.

طريقة التحضير

سخني القليل من زيت الزيتون، ومن ثم ضعيه على وجهك، وقومي بالتدليك باتجاه الأعلى، واستمري في هذا إلى مدة تصل إلى ٥-١٠ دقائق، ثم كرري هذه الوصفة مرتين في كل يوم.

جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص تعمل على شد بشرتك بشكلٍ جيد، ولهذا فإن لديه القدرة على مقاومة تدلي الخدود والحفاظ عليها مرفوعةً وممتلئة، كما يعمل كذلك على جعل بشرتك طرية ولينة، بالإضافة إلى هذا فإنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يجعلك تبدين أجمل وأصغر سناً.

طريقة استعماله:

المكونات

ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا

طريقة التحضير:

قومي بتحضير عصير من جل الألوفيرا، واشربيه في كل يوم مرةً واحدة

طريقة أخرى: ضعي جل الألوفيرا على وجهك، ثم قومي بالتدليك على شكل حركات دائرية، واستمري بهذا لمدة تصل إلى ١٠ دقائق، ثم اتركي الجل على وجهك لمدة ١٠ دقائق أخرى، واغسلي وجهك بعدها بالماء الدافئ، وقومي بتكرار هذه الطريقة مرتين في كل يوم.

نبتة الحلبة

تحتوي نبتة الحلبة على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على صحة بشرتك، ونعومتها، وكذلك تساعدك الحلبة في الحصول على خدودٍ ممتلئة وجميلة.

 

المكونات:

ملعقة كبيرة من بودرة الحلبة، كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير:

أخلطي المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينةٍ سميكة، ثم ضعي العجينة على خدودك، وقومي بتدليكهما بلطف، ولمدة تصل إلى ١٠ دقائق، ثم اغسلي خدودك بالماء، وكرري هذه الوصفة مرةً واحدة فقط في كل يوم.

 

شاهد ايضا :لجمالك| طريقة عمل توريد الخدود والكعبين «tint»