في عيد ميلادها.. فادية عبد الغني سيدة الأدوار المركبة وغول الدراما المصرية

فادية عبد الغني
فادية عبد الغني

يوافق اليوم  السبت ٢٦ ديسمبر عيد ميلاد الفنانة فادية عبد الغني، التي قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة الذي أمتعت بها المشاهدين  طوال مشوارها الفني حيث تمتلك رصيد كبير من الأعمال الدرامية وقدمت العديد من الأدوار المتميزة " الفلاحة،الزوجة ،الأم ،الاستقراطية "فهي تمتلك موهبة فنية فريدة .
 تخرجت في قسم التمثيل بالمعهد العالي للسينما ، منذ تخرجها في عام 1984، وحتى الآن شاركت في عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

وقدمت الكثير من الأدوار الفنية المتنوعة ما بين الكوميدي والتراجيدي على شاشات التليفزيون والسينما، وعرفت أيضا بأدوارها التى يغلب عليها الطابع الأسري، كما أنها تميزت فى الدراما أكثر من السينما.

بدأت الفنانة فادية عبد الغني مشوارها الفني عام 1978 من خلال مجموعة من الأعمال التلفزيونية حيث شاركت في الكثير من المسلسلات الاجتماعية والدينية، وشقت "فادية" طريقها فى مجال التمثيل عن طريق الاعمال الدرامية الدينية، كمسلسل "على هامش السيرة" ومسلسل "محمد رسول الله".

 شاركت "فادية" في عشرات الأعمال التليفزيونية، من أشهرها "المال والبنون، نصف ربيع الآخر، التوأم، الوتد، عائلة الحاج متولي، العمة نور، سوق العصر، قاتل بلا أجر، للثروة حسابات أخرى، تاجر السعادة، العصيان، الرحايا، الهروب من الغرب، العميل 1001، خطوط حمراء، طرف ثالث".قدمت العديد من الأدوار المسرحية، ومن أبرز أعمالها: "الإخوة الأندال" و"اللص والكلاب" و"بودي جارد"، وفي السينما قدمت عدة افلام منها "يا أنا يا خالتي" مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم "الحقونا" مع الفنان الراحل نور الشريف.