بتكلفة 40 مليون جنيه.. بدء تطوير شارع عرابي بشبرا الخيمة بالقليوبية | صور

تطوير محور أحمد عرابى
تطوير محور أحمد عرابى

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة ميدانية لمتابعه مستجدات تطوير ورفع كفاءة طريق نوي "قليوب - شبين القناطر" والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري بمرحلته الأولى من مزلقان مدينة قليوب وحتي مدخل الزهويين بشبين القناطر بطول  7 كيلو متر.

وتفقد خلالها أعمال وضع طبقة الأسفلت النهائيه للوقوف على مدى حيوية ذلك الطريق فى خدمة أهالى مدينة شبين القناطر والقري المجاورة، وتوجه المحافظ إلى حي غرب شبرا الخيمة، لمتابعة بدء تنفيذ أعمال تطوير شارع أحمد عرابي.

أوضح الهجان، أهمية تطوير محور أحمد عرابي، مشيراً إلى أنه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذي يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية إتجاه القاهرة «محور روض الفرج» حتى الطريق الدائرى وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل  حوالى 5.2 كم تقريبا بعروض مختلفة فى بعض أجزائه من 45ـ 50م2 ، مشيراً على أن أعمال التطوير ستبدأ من أم  بيومى  حتى كوبرى ١٥ مايو بطول ٣ كم.

وبتكلفة ٤٠ مليون جنيه بمدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى ، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالإتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل إتجاه وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطية وأرصفة جانبية وأعمال نارة كاملة للشارع وتوفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري، مؤكداً على مراعاة الكثافات المرورية وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة، موضحاً أنه سيتم التنفيذ على ٧ قطاعات على التوالى، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الإنتهاء منه وغلق القطاع التالي للتيسير على مستخدمى الطريق.

أفاد الهجان، أنه على مدار الشهور الماضية تم التنسيق مع وزارة النقل متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكباري للبدء في تطوير المحور علاوة على أنه لم يشهد أى تطوير منذ عشرات السنين، الأمر الذى يؤدى إلى سيولة الحركة المرورية وتخفيف الضغط المرورى على الطريق الدائرى للمتجه من طريق المرج إلى القاهرة ليسلك ذلك المحور مروراً بمحور روض الفرج إلى مناطق غرب القاهرة وما يليها.

وجه "الهجان" للأجهزة التنفيذية بإستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والتنسيق مع كافة شركات المرافق لتذليل كافة المعوقات التى قد تواجه أعمال التطوير والتعاون المستمر مع ممثلى الهيئة العامة للطرق والكبارى لإزالتها ، مشيداً بما قامت به الهيئة من البدأ الفورى فى إنزال المعدات الخاصة بالتطوير تمهيداً لبدأ الأعمال.