رئيس أكاديمية الشرطة: الاختبارات تمت دون تدخل بشري

رئيس أكاديمية الشرطة
رئيس أكاديمية الشرطة

أكد اللواء دكتور أحمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بأن اختبارات المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة سواء من خريجي الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية وقسم الضباط المتخصصين، تتم وفق أحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية دون تدخل العنصر البشري، مشيرا إلى أن المتقدمين خلال مراحل الاختبارات تتم بالشكل الحديث باجمالي 55026 طالبا من المتقدمين بمراحل الاختيارات بكل شفافية .


وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن عدد الذين وصلوا إلى كشف الهيئة  14 ألفا و75 طالبا، فيما المستهدف هو ٢٥٠٦  طلاب. 

وكشف مساعد وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بالتجمع الخامس، أن قسم الضباط المتخصصين وصل أكثر من الفي طالب فيما هو المستهدف  465 طالبا.


وقال مساعد وزير الداخلية إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق على قبول دفعه جديده وفقا لشروط التي سبق الإعلان عنها من خريجي الكليات والثانوية العامة والثانوية الأزهرية. 


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد  بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول بحضور اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير الأكاديمية وكببر المعلمين وعدد من كبار وزارة الداخلية، وذلك بعد اعتماد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نتيجة الطلاب المقبولين للالتحاق بكلية الشرطة 2020 والضباط المتخصيين.

كما حرص وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على ترؤس لجنة كشف الهيئة بنفسه، وتابع الوزير أعمال اللجنة والمعايير المتبعة في اختيار الطلاب وأسلوب تطبيق تلك المعايير بما يحقق انتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة.