محافظ بورسعيد يطالب بسرعة الانتهاء من سداد جدية التصالح في المخالفات

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

السيد رزق 

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن الدولة جادة في القضاء على مخالفات البناء، مطالبا أصحاب المخالفات الذين تقدموا بطلبات تصالح دون سداد رسوم الجدية المبادرة بسرعة استكمال الإجراءات وسداد الرسوم المقررة.

وأضاف المحافظ أن تخفيض سعر متر التصالح في مخالفات البناء جاء تيسيرًا على المواطنين المتقدمين للتصالح وتنفيذًا لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح وتقنين الأوضاع طبقًا للقانون، داعيا المواطنين بالتقدم بطلبات التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة.

اقرأ أيضا|رفع درجة الاستعداد القصوى للأمطار ببورسعيد‎

جاء ذلك في اجتماعه مع أعضاء النقابات المختلفة للوقوف على الإجراءات التي اتخذتها محافظة بورسعيد بشأن تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء باستغلال المهلة المتبقية التي منحتها الدولة للتصالح.

ودار نقاش بين محافظ بورسعيد والنقابات حيث قدم شرحا وافيا عن الإجراءات المتبعة وماوصلت إليه المحافظة من نتائج في هذا الملف.

كانت المحافظة قد شهدت إقبالا كبيرا على التصالح في مخالفات البناء وخاصة في الوحدات السكنية التي افتتح فيها محال تجارية بالمخالفة للقانون الذي يمنع تحويل المسكن الحكومي المدعم وخاصة الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعي منذ عشرات السنين إلى عمل تجاري.