رفع درجة الاستعداد القصوى للأمطار ببورسعيد‎

رفع درجة الاستعداد القصوى للأمطار ببورسعيد‎
رفع درجة الاستعداد القصوى للأمطار ببورسعيد‎

 السيد رزق 
عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعًا لمتابعة سير العمل في تطوير عدد من الطرق بحي المناخ وهي: « الأمين والنصر وعدلي وبني سويف وأسوان» وذلك من منطقة شارع سعد زغلول ( الثلاثيني) وحتي شارع النصر مع عمل التعديلات المرورية اللازمة بتقاطع شارعي الأمين والنصر أمام قصر الثقافة.


وذلك بحضور الدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ وإدارت التعاون الإنتاجي والمشروعات والتخطيط العمراني .
 وشدد محافظ بورسعيد على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير طرق المناخ باعتبارهم من الشوارع الحيوية بالمحافظة، مؤكدًا أن بورسعيد تشهد خطة شاملة للارتقاء بالطرق في كافة الأحياء للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة والتيسير على المواطنين ،وذلك بالتوازى مع مجمل المشروعات التنموية والخدمية بنطاق المحافظة.

اقرا ايضا|طلاب أولى ثانوي يواصلون الامتحان التجريبي إليكترونيا بأسيوط

مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي تنفذها المحافظة لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية الرئيسية والفرعية وعودة الشي لأصلة.

وأضاف  المحافظ أن التطوير يتضمن أعمال الرصف وإنشاء بالوعات أمطار، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة ديكورية حديثة وانترلوك، لافتًا إلى أنه جاري الاستكمال للأعمال مشددًا على الشركة المنفذة بأن يتم تنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير الهندسية وبأعلى المواصفات.
وكانت  بورسعيد قد شهدت اليوم أمطارًا غزيرة.. أدت إلى غلق ميناء الصيد لارتفاع أمواج البحر المتوسط على السواحل الشمالية منها.. كما شهد شارع عزمي المجاور للهيئة العامة لمؤانيء بورسعيد تكدسًا شديدًا للشاحنات القادمة والخارجة من الميناء.. كما شهدت الأسواق التجارية للملابس الجاهزة بشارع «الحميدي، التجاري» كساد عاما  وكذا سوق «على» للخضروات والفواكه بمساكن على بن أبى طالب بحي الزهور بالمحافظة الذي شهد انخفاضًا في أسعار الفاكهة والخضروات بسبب كثرة المعروض وقلة الطلب الشرائي عليها..فقد تم الإعلان عن الأسعار ٥ جنيهات سعر الكيلو جرام من الطماطم و جنيهان ونصف للكيلوجرام من الكوسا و ٦.٥ جنيهات للكيلوجرام الرومان و٨ جنيهات للكيلو جرام الموز و٥ جنيهات للكيلو جرام البرتقال.