برلماني يوضح تفاصيل حول اللقاح الصيني الذي استوردته مصر لعلاج كورونا

 النائب محمود شعلان عضو مجلس النواب
النائب محمود شعلان عضو مجلس النواب

قال النائب محمود شعلان عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مصر حريصة تماما على صحة أبنائها، وأنها لا تتهاون في ذلك على الإطلاق والدليل الاهتمام الكبير وغير المسبوق من جانب الرئيس السيسي بالصحة، والدفع بالعديد من المبادرات الصحية ومنها مائة مليون صحة وغيرها لعلاج ملايين المصريين والقضاء على قوائم الانتظار.

 وفيما يخص بعض الأسئلة المثارة من قبل البعض، تجاه اللقاح الصيني الذي استوردته مصر لعلاج كورونا والتصدي للفيروس اللعين، أشار في بيان له اليوم، أنه  تم إجراء العديد من التجارب السريرية عليه وفق تأكيدات الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية، كما تمت تجربته، على نحو مليون شخص في الصين وتم التأكد من فعاليته.

وأوضح أن مصر لا تستورد أي لقاح إلا بعد أن تتأكد تماما من المادة الفعالة فيه، والقضية ليست جري وراء لقاح ما هنا أو هناك ولكن اللقاح الطبي الفعال.

 وشدد عضو مجلس النواب على أن مصر، لديها خبرة عريضة في مجال الدواء وكل شىء يخضع للمراقبة والشفافية والفحص تماما قبل استخدامه.

وأكد شعلان أن اللقاح، عرض على اللجنة العلمية المصرية، مضيفا أن الصين دولة كبيرة، وكثير من الدول الكبرى وشركات تصنيع الدواء وكل هذه المؤسسات لا يمكن أن تغامر بمنتج إلا بعد التأكد من فاعليته العلاجية.


اقرأ أيضا: وزير شئون المجالس النيابية: حقوق الإنسان أهم ركائز بناء الإنسان المصري