أبطال التحدي| «نوسة الجبالي».. صاحبة أول فريق كرة قدم للأقزام

إيناس الجبالي
إيناس الجبالي

من قرية الإسماعيلية وتحديداً مركز كفر سعد بمحافظة دمياط.. خرجت إيناس الجبالي الشهيرة بـ«نوسة» لتثبت للعالم أجمع أن أحسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها.. منذ نعومة أظفارها وجدت الصعاب والسخرية لكنها اختارت التحدي لتثبت للجميع أن قصار القامة قادرين على تحقيق المعجزات وأن النجاح لا يأتى من فراغ.

تقول الجبالى ذات الـ 25 عامًا: كانت بداية حياتي في منتهى الصعوبة، وكنت لا أرغب في الخروج للحياة بعد المرحلة الإعدادية، وكانت نصيحة والدي لي بأن شخصية المرء هي من تجعل الآخرين يفخرون أو يسخرون منه.. ومن حينها قررت قبول التحدي فالتحقت بعد الإعدادية بمعهد فني تجاري، وشاركت فى مسابقة شباب الجامعات وتفوقت فيها وحصلت على المركز الأول واتجهت لاحتراف رفع الأثقال وألعاب القوى مثل دفع الجلة ورياضة رمي الرمح وحصدت فيها المراكز الأولى، ومنذ أن شاهدني لاعبي رفع الأثقال لذوي الإعاقة ومدربين في منتخب مصر طلبوا مني أن أمارس لعبة رفع أثقال لذوي الإعاقة، ومارست اللعبة في أكثر من مكان ولكن النتيجة لم تكن مرضية، إلى أن تعرفت والتقيت بمدربي كابتن محمد تومه الذي علمني كيفية اللعب وبدأت مشاركتي فى بطولة الجمهورية رفع أثقال تحت رعاية اللجنة البارلمبية وحصلت على المركز الأول وأيضا فى كأس مصر حصلت على المركز الثاني واستعد هذا العام لتحقيق رقم عالمي جديد يسجل باسمي وتحطيم كل الأرقام الدولية".

وتضيف قائلة: بدأت تأسيس فريق كرة القدم من قصار القامة منذ أول شهر أكتوبر الماضي، وتم تكوينه من 7 لاعبين مع مدرب الفريق أحمد جلال، ومازال الفريق تحت التأسيس من أجل زيادة أعداد اللاعبين بدعم وزارة الشباب والرياضة بدمياط ومحمود أبو زهرة مدير المديرية بدمياط والدعم المعنوي من مجلس إدارة نادي كفر سعد الرياضي وشخصيات عامة كثيرة شجعت فكرة تكوين الفريق باعتباره الحدث الأول فى تاريخ محافظة دمياط وعلى مستوى الجمهورية برعاية اللجنة البارلمبية ورعاية الاتحاد المصرى لرياضات الأقزام تحت الإشهار.

واختتمت بأنها تحلم بأن تكون بطلة العالم في رفع الأثقال، وألعاب القوى، وأن يحقق فريق كرة القدم للأقزام الذى ساهمت فى تأسيسه على بطولات عالمية.

اقرأ أيضاً| أبطال التحدي| «نجوان».. ملكة جمال ومصممة أزياء رغم «التقزم»