«معًا من أجل مصر» يستكمل نشاطه بيوم ترفيهي لأطفال المنيا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

واصل مشروع معًا من أجل تنمية مصر نشاطه بمحافظة المنيا اليوم الخميس بيوم ترفيهي لأطفال مدارس التعليم الأساسي بقرية عزبة محفوظ. 

وذكرت الكنيسة الأسقفية التي ترعى المشروع في بيان لها: إن اليوم تضمن محاضرة عن التعايش السلمي وعروض فنية وألعاب رياضية بمشاركة ٣٠٠ طالب وطالبة. 

قال الشيخ محمود جمعة ممثل بيت العائلة المصرية إن الإسلام يحث على قبول ومحبة الجميع بغض النظر عن دين أو جنس أو لون كما أنه حرم التنمر بشكل قاطع. 

بينما أكد القس  بولس نصيف  عضو بيت العائلة المصرية أن تبادل التهاني بين المسلمين والأقباط في المناسبات المختلفة يعكس روح المحبة والتعاون المشترك. 

حضر اللقاء قيادات محلية بالمنطقة بينهم محمد الرشيدي وكيل وزارة التعليم بالمنيا ودكتور علي عبد السلام مدير إدارة المنيا التعليمية ومحمد مبروك عمدة القرية وحماده نصر مدير التعليم الإعدادي ومحسن منير موجه أول التربية الاجتماعية. 

يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى ومؤسسة مصر الخير. 
من المقرر أن يشمل المشروع على مجموعة من المبادرات والفعاليات في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات و منوف بمحافظة المنوفية. 
يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعي الثقافي والحضاري لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا في تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية ، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل في ذات الاتجاه الذي ترتبط به مبادرتهم.

 

شاهد ايضا :- الكشف على 700 مواطن خلال قافلة طبية بقرية الإسماعيلية بالمنيا‎