لإعادة اعتمادها.. لجنة الأيزو تزور جامعة بني سويف من أجل تقييمها

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

استقبلت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، لجنة المراجعة الخارجية لنظام الأيزو 9001 /2015، من أجل تقييم الجامعة، من حيث جودة الإدارة العليا والجهاز الإداري بالجامعة، لإعادة اعتمادها مرة أخرى.

 

من جانبه، أوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن شهادة الأيزو 9001 /2015 هي شهادة في نظم جودة الإدارة ومدتها 3 سنوات وهي إحدى شهادات الاعتماد الدولية التابعة للمؤسسة الدولية للتوحيد القياسي (ISO)، و مقرها الرئيسي في جينيف بسويسرا. 

 

وأثنت لجنة المراجعة الخارجية في الجلسة الختامية على دور مركز ضمان الجودة بالجامعة في إعداد ملفات نظام الأيزو، واستيفاءها للمعايير للمطلوبة، وإجراءات تطبيقها بالإدارات، مؤكدة أنها تجرى بشكل سليم طبقا للمعايير المطلوبة.

 

وأكد رئيس الجامعة، أهمية تطبيق معايير الجودة في كل  كليات ومراكز وإدارات الجامعة، من أجل ضمان جودة الخدمة المقدمة بكل إدارة، وكذلك ضمان جودة العملية التعليمية بالكليات وذلك للتأهيل للحصول على الاعتماد القومي والدولي.


وأشار  الدكتور عبد الرحيم حسين مدير مركز ضمان الجودة، إلى إعداد وتحديث الملفات الخاصة بمعايير الأيزو 9001 في الإدارات العامة بالجامعة، ومعاونة الإدارات في تطبيق النظام، كما جرى إجراء المراجعة الداخلية للنظام استعدادا لزيارة المراجعة الخارجية من قبل الشركة المانحة.