واصلت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ قوافلها العلاجية المجانية بمحافظة شمال سيناء، لتوفير الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية والوصول بالخدمات الطبية إلى المناطق الأكثر احتياجًا؛ تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ومتابعة اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.
اقرأ أيضاً| إطلاق 5 مبادرات مجتمعية بمراكز الشباب في شمال سيناء
وقال الدكتور عمرو عادل عبدالعال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، نفذت القافلة العلاجية أعمالها بمنطقتي القسيمة وبئر معين التابعتين لإدارة الحسنة، في تقديم خدمات الكشف الطبي والفحوصات وصرف العلاج بالمجان لـ 133 مواطنًا، ضمن خطة دعم الخدمات الصحية لأهالي القرى والمناطق النائية، كما تم توفير مختلف أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى مستلزمات مكافحة العدوى والمعامل، مؤكدًا أنه يتم توفير أي احتياجات أو نواقص بشكل فوري بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة.
وأوضح الدكتور أحمد حسانين، منسق القوافل العلاجية، أن القافلة ضمت 3 عيادات متنقلة قدمت خدماتها في عدد من التخصصات الطبية، شملت أمراض الباطنة، وطب الأطفال، والجلدية، وطب الأسنان.
وشملت أعمال القافلة توفير خدمات المعمل الطبي، بما في ذلك تحاليل الدم والطفيليات، وإجراء الفحوصات التي يطلبها الطبيب بالمجان، إلى جانب توفير جميع الأدوية اللازمة للمرضى وفقًا للتخصصات المتاحة داخل القافلة.
وأوضح أحمد حسنين، مسؤول المعلومات بالقوافل العلاجية، أن القافلة قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ133 مواطنًا، إلى جانب تنفيذ مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ” افحص واطمن” ، والتي استفاد منها 10 مواطنين بإجمالي 19 فحصًا.
كما تم تقديم خدمات المعمل الطبي لـ5 مواطنين، بإجمالي 5 فحوص وتحاليل، ضمن منظومة متكاملة تستهدف اكتشاف الأمراض مبكرًا وتقديم التدخل الطبي المناسب.

محافظ المنيا: التأمين الصحي الشامل بعروس الصعيد هدية لـ 7 ملايين مواطن
رئيس مياه الشرب بالجيزة يؤكد تكثيف أعمال تطهير رافع صرف صحي بشتيل
محافظ الغربية: توفير سيارات لنقل ركاب قطار القاهرة - إسكندرية بمدينة كفر الزيات





