بسم الله

شيكا الموهوب

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

نرفض تماما الصورة العنصرية التى روجها قلة من الجماهير ضد اللاعب الموهوب القدير محمود عبد الرازق شيكابالا. هذا التنمر ليس من خلقنا، ولا من عاداتنا، ولا من ديننا. هذا التنمر البغيض لا يتحمله النادى الأهلى العظيم، نادى المبادئ والأخلاقيات، ولا يقبله رئيس النادى المحترم محمود الخطيب. لهذا أقترح عليه المبادرة بدعوة شيكابالا وتطييب خاطره، لأن الخطيب رمز كروى اسطورى، يقدر الموهبة، وشيكا موهبة بلا شك.
لقد رفضت الجماهير المصرية الغفيرة، وعلى مختلف انتماءاتها، وفى المقدمة ملايين الاهلاوية هذا التصرف الفردى البغيض ضد شيكا. وأكد هذا الرفض مستخدمو السوشيال ميديا، واعتبروا ما حدث تطاولا وتنمرا على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، وكان ابرز ما كتبه الجماهير تضامنا مع اللاعب الموهوب، وحاز اكبر تريند او هاشتاج «أوقفوا العنصرية ضد شيكابالا». وشارك آلاف عبر الهاشتاج، رفضوا أى عبارات سخيفة وعنصرية توجه إلى اللاعب. وقالت إحدى مشجعات النادى الأهلى:»محمود عبدالرازق حسن فضل الله شيكابالا اسمك حلو والله..أنا أه أهلاوية بس بحبك وبحترمك وشابووو على الجون بجد جون عظيم واعترف واى حد بيشتمك تتردله وعظمة بجد انت ومتزعلش نفسك..والله الجون كان تحفه بجد ولعبتوا ببراعة.
كلمة أخيرة لابد منها، وهى محاسبة من ارتكب هذه الجريمة النكراء،ومن السهل الوصول إليهم، وان يكون العقاب رادعا. كما اطالب الاعلام الرياضى بالكف عن الاثارة واستضافة المرضى من اللاعبين الذين يعمدون إلى تسميم الاجواء الرياضية والمنافسات الشريفة، ومعاقبة كل من يخالف الروح الرياضية، لابد ان نتعلم كيف نصافح المهزوم والفائز،وان يمتثل اللاعبون عقب المباريات بمصافحة بعضهم البعض، لان الرياضة منافسة شريفة ليس فيها فائز ابدا وخاسر ابدا.
دعاء: اللهم اصلح ذات بيننا، وارزقنا الهداية.