«ملاحة» سبب انفصال سعاد مكاوي عن زوجها المخرج

سعاد مكاوي
سعاد مكاوي

كتب: محمد محمود سيد

قصة حب عنيفة بين الفنانة سعاد مكاوي والمخرج عباس كامل انتهت بالطلاق على مائدة الطعام بعدما طلبت الفنانة «الملاحة» التي تأخر الخادم في إحضارها أثناء تناولهما وجبة الغداء لتثور وتصرخ في وجه الخادم مما جعل المخرج يترك طعامه ويدخل غرفته.

كانت الفنانة سعاد مكاوي تعيش في شقة زوجها المخرج عباس كامل بمنطقة الدقي، حيث جلست الزوجة والزوج على مائدة الطعام ليتناولا وجبة الغداء وإذا بالزوجة تطلب «الملاحة» من الخادم الذي تأخر للحظات عن إحضارها لأنه كان منشغلا بإسعاف الزوج بكوب ماء، هنا ثارت الزوجة وبدأت تشتم الخادم والزوج يحاول تهدئتها ويعتذر عن الخادم.

هنا تعتقد الزوجة أنه ينحاز للخادم فتقلب عليه الصحون فيغضب المخرج بدوره ويدخل إلى غرفته ويغلق الباب على نفسه، قبل أن تحزم سعاد حقائبها وتخرج من البت غاضبة، وهذه اللقطات تكررت كثيراً بين الزوجين، حيث حاول أصدقاء الزوج والزوجة الإصلاح بينهما دون فائدة فقد أصر كل منهما على الطلاق.

الجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة سعاد مكاوي عاشت فى شقتها بشارع محمد علي لمدة عام قبل انفصالها من المخرج عباس كامل بعدما رأت استحالة عودة الحياة بينهما مرة أخرى، قد أجبرت الفنانة الراحلة زوجها على النفقة، كما قال أصدقائهما إنهما كانا يختلفان على أتفه الأسباب، بحسب ما نشرته آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 23 / 1 / 1957.

كما تزوجت أيضًا من الملحن محمد الموجي، وهو أحد أبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربيين بعد ثورة يوليو 1952، حيث يحمل رصيده أكثر من 1500 لحن لأغنية، والذي حاز على شهرة واسعة بعد لقائه مع أم كلثوم في عدد من الأغاني أشهرها «للصبر حدود» عام 1963، و«إسأل روحك» عام 1970، وكلاهما من تأليف عبد الوهاب محمد.

ولدت الفنانة سعاد محمد سيد مكاوي في 19 نوفمبر 1928 ابنة الملحن الكبير محمد مكاوي بدأت حياتها بأغاني المنولوجات، واشتهرت بتقديم الثنائيات حيث قدمت في السينما أشهر دويتو مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين عايز أروح في فيلم المليونير وأغنية سلم علي مع الفنانة الراحلة ليلى مراد، وتوفيت في 20 يناير 2008.
اقرأ أيضًا| 

العندليب الأسمر يعطل الدراسة في الجامعة الأمريكية