بالمكياج.. نصائح لإخفاء بروز العينين

بالمكياج ..نصائح لإخفاء بروز العينين
بالمكياج ..نصائح لإخفاء بروز العينين

يكمن جمال المرأة في سحر عينيها، وهناك أنواع لشكل العيون منها العيون الواسعة والجاحظة لسحرها الخاص الذي لا يستطيع أحد أن ينكره.

 

ولكن تتميز النساء العربيات بالعيون الكبيرة الجاحظة الواسعة التي تلفت الأنظار، ولكنها رغم ذلك تحتاج إلى لمسات خاصة لتظهر جمالها، أو حتى لا تكون خافتة.

 

اقرأ أيضًا: تسبب تورم وتقرحات في العين.. احذري الرموش الصناعية «كارثة» تهدد جمالك 

 

ويؤثر شكل العين وطريقة التعامل معها بالمكياج، على جمال وجه المرأة، وعادة ما تكون للعين شكل موحد بعض الشىء نتعامل معها في وضع المكياج بطريقة أساسية بعض الشىء.

 

وإن كنت من صاحبات العيون الجاحظة، نقدّم لك مجموعة من أجمل الأساليب التي تناسب شكل عينيك، فأنت تحتاجين إلى مكياج فخم، وملفت يبرز جمال عينيك الجاحظتين بأسلوب ناعم وأنيق.

 

ونقدم لصاحبات العيون الجاحظة بعض الخطوات التي تقوم بها عن طريقة المكياج، ومن شأنها أن تعطي سحر، وجمال، ومنها:

 

1- الآيلاينر

 تحتاج  العيون الواسعة أو الجاحظة، دائماً إلى الآيلاينر ليظهر جمالها، لذا اختاري رسمة الأيلاينر التي تفضلينها وزيني عيونك بها وسترين كيف أصبحت طلتها مختلفة تماماً.

 

2-  الماسكارا

تعد الماسكارا من أدوات المكياج التي ستساعدك في إبراز جمال عيونك، لذا ننصحك باختيار الماسكارا المكثفة، والمطولة للرموش، ولكن احذري من تكثيف الماسكارا عند قاعدة الرموش، وإنما ضعيها من منتصف الرموش وحتي النهاية.

 

٣- ظل الجفون

 كما يعد ظل الجفون من أفضل الطرق لإخفاء جحوظ العينيين، يفضل أن تتجهي إلى ظلال الجفون باللون الداكن بدلاً من الفاتح وذلك لطمس البروز في العينين. ويمكنك اعتماد درجات البني والنحاسي.

 

4-   تجنب رسم العين بقلم داكن

 إبتعدي عن إبراز حواجبك من خلال رسمها بقلم داكن ، حتي لا تبرز الجحوظ.

 

5- استخدام أقلام الشفاه الداكنة

 وبالنسبة لقلم الشفاه استخدمي الألوان الداكنة أو البارزة منها ليصبح التركيز منصباً عليها.

 

ويعد المكياج وسيلة لإبراز الجمال الخارجي للمرأة فقط، بل بات يحمل أهمية كبيرة لناحية تعزيز ثقتها بنفسها وإثبات شخصيتها وحضورها، إذ عندما تشعر بأنها جميلة في الشكل، فتلقائياً سينعكس هذا الأمر إيجاباً عليها ويجعلها قوية ويمنحها قدراً كبيراً من الثقة بالنفس.