تسبب تورم وتقرحات في العين.. احذري الرموش الصناعية «كارثة» تهدد جمالك 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسعى كل الفتيات أن تظهر بشكل مثالي وجذاب من خلال وضع الكثير من مساحيق التجميل والاستعانة بـ الرموش الصناعية لتزين أعينهن ولكن للأسف التقنيات التجميلية الحديثة غالبًا ما تكون سببا رئيسيا في التشوهات، وهو ما قد تسبب فيه الرموش الصناعية.  

وأكدت الدكتورة رنا مبارك أخصائي الجلدية والتجميل أن الرموش الدائمة أو شبه الدائمة تستمر لفترة معينة وبعدها يتم إعادة تركيبها كل ثلاثة أسابيع أو شهر، مشيرة إلى أن شكل الرموش الصناعية يبدو جذابًا وملفتًا للنظر؛ لكن بعد فترة تسبب عدة مشاكل لأنها صناعية. 

وكشفت أخصائي الجلدية والتجميل عن عيوب الرموش الصناعية، وأبرزها تساقط الرموش الطبيعية بسبب الحمل الثقيل عليها وفي هذه الحالة تلجأ الفتيات للاستغاء عنها. 

وأكدت مبارك أن  ثان عيوب الرموش الصناعية الحساسية في العين وتورم وتختلف على حسب كل حالة ولكن في الأغلب حالات تكون شديدة للغاية. 

 وتابعت أخصائي الجلدية والتجميل، الرموش الصناعية تسبب ألم في العين لأن المادة الصمغية تسبب حساسية في العين بشكل ملفت للنظر.
 
 وأضافت أنها قد تسبب أعراض أخطر وهي  نقل العدوى والجراثيم من البيئة المحيطة وأحيانًا ما يصل الأمر إلى تقرحات في الجفون.
 

وعلى الجانب الديني، أوضح الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن تركيب الرموش الصناعية على غيرها من الطبيعية، بحيث لا يمكن إزالتها ولا يمكن وصول ماء الوضوء إلى ما تحتها من شعر، ففي هذه الحالة تعتبر حائل لصحة الوضوء.

وأضاف من خلال الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، على سؤال: «هل تركيب الرموش التي يستمر وضعها ستة أشهر، حرام أم حلال؟»، أنه إذا كانت  هذه الرموش قابلة لنفاذ ماء الوضوء منها إلى ما تحتها ويسهل أيضا تركيبها وإزالتها في أي وقت، ففي هذه الحالة يجوز للمرأة المتزوجة بإذن من زوجها ولا يجوز لغير المتزوجة على اعتبارها موضع للتدليس.

اقرأ أيضا

5 رشاقة| نصائح لإنقاص الوزن والبطن..تعرف عليها