أبرز ضربات مباحث تموين بالجيزة خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 حققت مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة عدد من الضربات الاستباقية إلى عدد من التجار الفاسدين الذين يتاجرون في أراح و صحة المواطنين مستغلين الإقبال على السلع الغذائية واحتياجهم المستمر إلى تلك السلع.

وتمكنت مباحث التموين، من ضبط مدير شركة لاستيراد الحقائب المدرسية، لاتهامه بحيازة 1225 حقيبة غير مطابقة للمواصفات القياسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

وقامت مباحث التموين من أعداد حملة و أسفرت عن تحرير 82 قضية بيع سجائر وأسطوانات غاز بأسعار أعلى من الأسعار المقررة رسميا، وإنتاج خبر ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى إدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم حمل شهادات صحية.

وضبط  18 طن مقطعات دواجن ولحوم مفرومة وكبدة فاسدة ودهون ودبرويهات حيوانية غير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل ثلاجات حفظ لحوم بأحياء الهرم، والوراق، وبولاق الدكرور، ومحال جزارة وبيع مجمدات بحى الهرم، وذلك قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

و تمكن رجال مباحث التموين برئاسة العقيد خالد أبو العلا رئيس مباحث التموين من إلقاء القبض على سائق سيارة محملة بالسكر المدعم ما يقرب من 60 طن سكر مدعم محملة على سيارة نقل مقطورة، قبل بيعها بالسوق السوداء بالبدرشين.

كما تم ضبط  17 مليون قطعة شيكولاتة مغشوشة ومقلدة للعلامة التجارية داخل مصنع للصناعات الغذائية بدون ترخيص بالجيزة ،تمهيداً لعرضها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ونجحت مباحث التموين في إلقاء القبض على المدير المسئول عن مطحن لإنتاج الدقيق لحيازته 1000طن " أقماح مستوردة " بدون مستندات مجهولة المصدر –31,1 طن دقيق فاخر "معبأ داخل شكائر بها نقص فى الأوزان" ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض إدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وألقت مباحث التموين القبض على أحد الأشخاص"مدير مصنع"، لإنتاج وتعبئة المواد الكيميائية "سبرتو- تنر" يعمل بدون ترخيص، بدائرة مركز شرطة كرداسة ، عُثر على وزنت 62 طن و488 كيلو جرام "تنر، سبرتو أحمر وأبيض، نفط ميثانول" منتج نهائي من خامات رديئة وغير صالحة للاستخدام الآدمي ومجهولة المصدر وغير مسجلة وغير مطابقة للمواصفات القياسية، وطرحها للبيع للمواطنين مسبباً أضرار جسيمة بصحة المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم تحرير محضر و توات النيابة التحقيقات.

 

اقرأ أيضا| صور| ضبط ٢٦ طن لحوم غير صالحة للاستهلاك بالجيزة