عاجل

مشاغبات

الأهلى والزمالك والانتخابات الأمريكية

محيى الدين عبدالغفار
محيى الدين عبدالغفار

وصول الأهلى والزمالك إلى نهائى أفريقيا للأندية أبطال الدورى بعد الفوز على الوداد والرجاء المغربيين.. رايح.. جاى.. يؤكد أن الكرة المصرية هى المسيطرة على القارة الأفريقية.
ويقام النهائى فى نهاية هذا الشهر باستاد برج العرب بالاسكندرية.. ومن الممكن نقلها الى مكان آخر خوفا من السيول والأمطار التى تجتاح المدينة هذه الأيام.
أتمنى أن تقام المباراة فى موعدها وأن تسودها الروح الرياضية بعيداً عن التصعب.. وأن يبتعد مسئولو الناديين عن التصريحات النارية التى تشعل الفتنة بين الجماهير وأن يتقبل المهزوم النتيجة بروح رياضية ويقول للفائز مبروك وأن يتحلى اللاعبون بالسلوك الرياضى بعيداً عن التعصب وأن يحتفل الفريق الفائز دون أن ينال أو يقلل من الفريق المهزوم.. أتمناها مباراة أوروبية على أرض مصرية.
>>>>
عاش العالم الأيام الماضية أمام شاشات الفضائيات يتابع الانتخابات الأمريكية وعمليات الفرز باهتمام بالغ بعد أن تصاعدت حدة التصريحات بين الرئيس الجمهورى ترامب والمرشح الديمقراطى بايدن وكل طرف يعلن أنه المتقدم فى عدد الأصوات حتى تأكد من فوز بايدن بأكبر عدد من أصوات المجمع الانتخابى لتتحول الولايات المؤيدة له إلى مهرجانات وكرنفالات احتفالاً بالفوز.. أما ترامب فقد توارى إلى الخلف ويؤكد أنه سيطعن على نتيجة الفرز أمام المحكمة العليا.. وبفوز بايدن أكد الناخب الأمريكى أنه ضد سياسات ترامب خاصة فى مواجهة وباء الكورونا وقضت على حلمه بالاستمرار لدورتين متتاليتين فى الرئاسة.. وضاع حلم اسرائيل فى الاستمرار فى استغلال ترامب للحصول على مزيد من التنازلات من الدول العربية للتطبيع معها.
الختام: فى مناسبات كثيرة تعلن أمريكا استياءها لكبر سن حكام دول العالم الثالث.. وماذا عن الرئيس الامريكى ترامب الذى يبلغ عمره 74 سنة وبايدن الذى يبلغ عمره 77 عاماً أى فى نهاية مدته الأولى سيكون عمره 81 عاماً.