مصير غامض للطلاب.. تصاعد أزمة غلق مدرسة بالجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم المزدوج بوزارة التربية والتعليم د. مصطفى شرف أن ما حدث بمدرستي مبارك كول بالجيزة ، ومدرسة النيل بمحافظة المنوفية خارج عن يد الوزارة، وأن السبب الرئيسي في مشكلة هذين المدرستين هو المستثمر الذي قرر فجأة إغلاق المصانع الخاصة به.

 

وأوضح شرف، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن المسئول عن تدريب الطلاب بمدرستي مبارك كول ومدرسة النيل هي شركة "الجيزة للغزل والنسيج" والذي قرر صاحبها فجأة غلق المصنع الذي يتدرب فيه الطلاب، ولأن التعليم المزدوج أساسه "المدرسة داخل مصنع" فيواجه هؤلاء الطلبة مشكلة وخصوصا أنه العام الدراسي قد بدأ بالفعل.

 

وأضاف أنه تم رفع مذكرة للمستشار القانوني بوزارة التربية والتعليم للبت في الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه المشكلة ، وحتى لا يحدث ضرر للطلاب.

 

وأشار شرف، إلى أنه تم حل مشكلة مدرسة النيل بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية ، وتوزيع الطلاب على المصانع الأخرى لكي يكملوا تدريبهم ، ولكن هذا الحل صعب في الجيزة وذلك لقلة عدد المصانع بالمحافظة بالنسبة لأعداد الطلاب، ولكن بمحافظة المنوفية كان الأمر سهل.

 

وأشار مدير عام الإدارة العامة للتعليم المزدوج، إلى أنه في حالة عدم الوصول لحل مع المستثمر، بالإضافة إلى عدم وجود مصانع كافية لطلاب مدرسة مبارك كول، سوف يتم تحويل الطلاب إلى "صنايع عام" وذلك إنقاذا لمستقبل الطلاب.

 

وفي سياق متصل، نفى مدير عام الإدارة العامة للتعليم المزدوج د. مصطفى شرف في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم،  غلق مدرسة مبارك كول بسبب ظهور حالات كورونا بها، مؤكدا أن المدرسة تطبق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية حياة الطلاب والمعلمين.

 

وأوضح مدير عام الإدارة المركزية للتعليم المزدوج بوزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب داخل فصول مدارس التعليم المزدوج لا تتعدى الـ 24 طالبا أثناء الدراسة النظري، ولا تتعدى الـ10 طلاب داخل المعامل والمصانع، مؤكدا حرص المدارس على تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

 

اقرأ ايضا| التعليم تنفي ظهور حالات «كورونا» بمدرسة مبارك كول