إنجاز تاريخي جديد لمصر ..ميار شريف تتوج ببطولة «تشارلستون» للتنس

ميار شريف
ميار شريف

حققت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف، إنجازاً تاريخياً بالتتويج ببطولة تشارلستون المفتوحة للتنس والمقامة على الأراضي الأمريكية.

وفازت ميار شريف على البولندية كاتارزينا كاوا في المباراة النهائية بمجموعتين نظيفتين، جاءت نتائجهم كالتالي: «6-2» و«6-3».

وحسمت ميار شريف المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-2، وشهدت المجموعة الثانية استمرار التعادل بين اللاعبتين عند النتيجة 3-3، قبل أن تفض ميار الإشتباك وتكسر شوط البولندية كاتارزينا وتتقدم 4-3، ثم تحسم الشوطين الثامن والتاسع لتفوز بالمجموعة 6-3، ومن ثم الفوز بالمباراة والبطولة.

وخلال البطولة المقامة في ولاية كارولاينا الجنوبية، نجحت "ميار" من الفوز في 9 مباريات متتالية للتوج باللقب كأول لاعبة مصرية تحقق هذا الانجاز التاريخي.

جدير بالذكر أن ميار شريف صاحبة الـ24 عاما، كانت قد قفزت 9 مراكز في التصنيف، لتحتل المركز 163 عالمياً، وذلك بعد وصولها إلى الدور الرئيسي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، وهي إحدى بطولات الجراند سلام.

كما نجحت النجمة المصرية ميار شريف في التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، التي تأجلت إلى العام المقبل، بسبب جائحة تفشي فيروس كورونا المستجد.