انتخابات النواب 2020| المرأة الشرقاوية وكبار السن يتصدرون المشهد

سيدات الشرقية
سيدات الشرقية

وسط أجواء ساخنة وإقبال متزايد جرت انتخابات مجلس النواب في 8 دوائر انتخابية بالشرقية، يتنافس 245 مرشحا للفوز ب 21 مقعد فردي، يمثلون 11 حزبا سياسيا ومستقلين.

كان الإقبال ضعيفا في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت 7 نوفمبر، حيث لم تتجاوز نسبة الحضور 10% وارتفعت إلى 35% في منتصف النهار..

 وشهدت مقار اللجان الانتخابات تواجد أمني مكثف من ضباط وأفراد القوات المسلحة وتم منع تواجد أي سيارة أو مركبة بالقرب من اللجان وقامت القوات بتنظيم دخول الناخبين في مجموعات صغيرة ولم تسمح بأي تجاوزات ..

وقام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بتمشيط جميع اللجان من الداخل والخارج قبل انطلاق العرس الديمقراطي، للتأكد من خلو اللجان من أي أجسام غريبة أو مفرقعات، كما قامت فرق عمل من مديرية الصحة بتطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت وقياس درجات حرارة الناخبين بالكواشف الحرارية ومنع دخول اى ناخب يشتبه باصابته بأعراض فيروسية ..

وبدأت جميع اللجان عملها في الساعة التاسعة صباحا، باستثناء 4 لجان بمراكز أولاد صقر، وكفر صقر، وأبو حماد والتي تأخر فتحها لمدة نصف ساعة، بسبب تأخر وصول أعضاء الهيئات القضائية عن اللجان لأسباب خارجة عن إرادتهم .

 شهدت اللجان الانتخابية في القرى بصفة خاصة إقبالا متزايد من السيدات والفتيات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة واللائي حرصن على الحضور مبكرا لتصدر المشهد الانتخابي، وقام بعضهن بإطلاق الزغاريد ابتهاجا بهذا العرس الديمقراطي.

 

مسيرة حاشدة لرجال التعليم


وتحولت أرجاء المحافظة إلى عرس وطنى كبير حيث زينت أعلام مصر شوارع مدنها وقراها، حيث نظم العاملون بالتربية والتعليم مسيرة حاشدة بالأعلام المصرية لحث الناخبين على الادلاء باصواتهم .

وشهدت لجان المناطق الصناعية بمدن" العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس" تواجد مكثف من العمال للادلاء بأصواتهم وممارسة حقهم السياسي والمشاركة فى بناء مصر الحديثة ..

وقام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بالمرور على عدد من الجان للاطمئنان على حسن سير العمل بها وتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشارة .

وأكد المحافظ أن المشاركة في انتخابات مجلس النواب واجب وطني على كل من له حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء للوطن وارسال رسالة للعالم كلة بان الشعب المصرى لدية من الوعى والحس الوطني رسم خريطة مصر السياسية .

كما أكد المحافظ على الأجهزة التنفيذية بالالتزام بالحيدة والشفافية التامة بين جميع المرشحين دون تحيز لاي فرد او حزب ..

زوجات الشهداء

وحرصت زوجات وأمهات الشهداء بمحافظة الشرقية على الإدلاء بأصواتهن للتأكيد على أن الشعب المصري قادر على رسم الحياة النيابية، حيث قامت عائشة عبد الغني محمد ابوهاشم عضو مجلس الشيوخ، ووالدة الشهيد محمد عيد عبدالسلام بالإدلاء بصوتها فى لجنة مدرسة اللغات التجريبية بالزقازيق.

وأكدت النائبة عائشة عبد الغني محمد ابوهاشم، أنها حرصت على المشاركة في الانتخابات البرلمانية لاستكمال الحياة النيابية  ولتحقيق الاستقرار لمصر الجديدة وإرسال رسالة للعالم بأن مصر على قلب رجل واحد وان الشعب يختار ممثليه بنفسه.

وقامت سكينة عبد السلام زوجة الشهيد عقيد أركان حرب هاني محمد سليمان، بالإدلاء بصوتها في لجنة مدرسة اللغات، مؤكدة أن صوتها واجب وطني وإرسال رسالة للعالم بأن مصر يد واحدة وأن المشاركة في هذا العرس الديمقراطي حماية لمصر من المؤامرات .

أقرأ ايضا:

انتخابات النواب 2020| تنسيقية شباب الأحزاب: إقبال كثيف من سيدات الشرقية