تعليم الإسماعيلية : حلول واقعية لقضية عجز مدرسى اللغة الإنجليزية

الدكتور خالد خلف قبيصي
الدكتور خالد خلف قبيصي


أكد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الخميس، علي ضرورة الاهتمام بالأنشطة في تدريس اللغة الإنجليزية باعتبار أنها عملية مكملة للمادة العلمية المقدمة للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.
وقال خلال اجتماع المكتب الفني للغة الإنجليزية، إنه لابد من التركيز علي الجوانب المضيئة الخاصة بتطوير المادة ورفع كفاءة وجودة التعليم بشكل عام واللغة الإنجليزية بشكل خاص من خلال تقديم الحلول للمشكلات والمقترحات والأفكار .

وطالب بالبدء فى الإعداد لمؤتمر اللغة الإنجليزية والذي يعتبر أحد أهم منابر التعبير عن اللغة الإنجليزية وجودتها مع التأكيد علي تكثيف ورش العمل التجريبية للمدرسين علي أن يكون متوافق مع استخدام التكنولوجيا الحديثة وفى مقدمتها المنصات والقنوات التعليمية .

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية إلى أنه لابد من سد العجز عن طريق وضع حلول منها الاستعانة بمعلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية لسد العجز بالمرحلة الابتدائية بجانب متابعة تنفيذ النشرات الصادرة هذا العام من خلال الإدارت التعليمية والمطالبة بسرعة التنفيذ لعدم تعطيل الدراسة نهائيا في أي مدرسة علي مستوى المحافظة.