بالفيديو.. مقاتلات المستقبل تشعل حرب السماوات بين القوى العظمى

مقاتلات المستقبل
مقاتلات المستقبل

أكدت تقارير، مقلها موقع "Daily Aviation" في فيديو مصور، أن العقد القادم سيشهد ظهور جيل جديد من الآليات والمقاتلات العسكرية المتقدمة والمتطورة، والمزودة بالتقنيات الجديدة، التي قد تأخذ العقل.

وبحسب الموقع، فإن هذا يأتي بالتزامن على قيام الجيوش في جميع أنحاء العالم، بتطوير وكشف النقاب عن الجيل القادم من الطائرات المقاتلة، المزودة بأحدث كات وصلت إليه التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن تدفع هذه الابتكارات والمفاهيم الجديدة العالم إلى حقبة جديدة من الحرب الجوية، تستخدم فيها بعض التقنيات التي تجعل عالم الخيال العلمي حقيقة وواقع.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة، قد هيمنت منذ زمن على الجو بأجيال متعاقبة من المقاتلات الجوية، لكن في الآونة الأخيرة، سعت دول أخرى مثل الصين وروسيا على سد الفجوة تلك الفجوة من التفوق الجوي، بينهما وبين الولايات المتحدة

وفي الوقت الحالي، أكدت تسريبات وتقارير صادرة مؤخرا، أن الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وروسيا، والصين، وباكستان، ودول أخرى، لديها برامج الجيل القادم للطائرات المقاتلة المتطورة التي من المنتظر أن تحمل الكثير من المفاجأت.

وقد أشار التقرير إلى أبرز المقاتلات التي تعمل الجيوش على تطويرها حاليا، لتصبح الجيل القادم من المقاتلات التي تسيطر على سماء الأرض، ومنها  F- 35S ، و F 22،  F/A XX، SU 57 advanced، MIG 31