سقوط الأستاذة الجامعية «النصابة» بالزيتون 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة، من القبض على دكتورة جامعية، لقيامها بالنصب على طلاب الثانوية العامة بحجة تقديم منح دراسية في جامعات خارج مصر.


واستولت المتهمة على حوالي 4 ملايين جنيه بمنطقة الزيتون، إلا أن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة كانت لها بالمرصاد وتم ظبطها وتقديمها للنيابة العامة.
  

بداية الواقعة عندما تعددت البلاغات أمام العميد محمد السيد رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة، حول قيام دكتورة جامعية، بالاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من طلاب الثانوية بهدف تقديم منح دراسية في جامعات خارج مصر.

اقرأ أيضا| فيديو | «الدم بقى ميه».. «رملة» يروع عماته بالسلاح لخلافات على الميراث


تبين صحة الواقعة، بإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث الجنائية، وبقيادة المقدم مصطفى الشعبيني رئيس مباحث الزيتون، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة برئاسة الرائد أحمد صبري معاون المباحث تم ضبطها، وبمواجهتهما تبين أنها تدعى "سهام، ع، ع"، وقيامها بفتح مكتب خاص بها للنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية غير مشروعة، بهدف مساعدتهم عن طريق تواصلها بأحد الأشخاص في تقديم مساعدات للطلاب الحاصلين على أقل مجموع بالثانوية العامة في التحاقهم بالجامعات خارج مصر، عن طريق وسيط خاص خارج مصر بهدف الالتحاق بالجامعات الروسية والماليزية، وعثر بحوزتها على مبلغ 70 ألف جنيه.

تم اقتياد المتهمة إلى ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 5835 جنح القسم، وبعرضها على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.