صور| محافظ الإسكندرية يوجه بإنهاء مشروعات تطوير العشوائيات قبل المدة المحددة 

محافظ الإسكندرية يوجه بإنهاء مشروعات تطوير العشوائيات قبل المدة المحددة 
محافظ الإسكندرية يوجه بإنهاء مشروعات تطوير العشوائيات قبل المدة المحددة 

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في جولة تفقدية موسعة أعمال تطوير منطقة مربع محسن الكبرى بنطاق حي المنتزة أول، والتي بدأت بداية يوليو الماضي بتكلفة إجمالية تقدر ب ١٠٨,٢ مليون جني، وتشمل أعمال التطوير رصف وإنارة الطرق، وإنشاء وتطوير وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود رئيس الحي، والمهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، ومسئولي الجهات المعنية.  

 

وأكد الشريف للمواطنين أن أعمال التطوير تتم على قدم وساق، وستنتهي الأعمال قبل المدة المقررة، خاصة أعمال الرصف ورفع الكفاءة التي تتم بـ ٣٣٠ شارعا بأجمالي ٣٥ ألف متر طول، لافتا إلى أن زيارة اليوم جاءت من أجل طمأنة أهالي المنطقة والاستماع إلى مشكلاتهم. 

 

وشدد محافظ الإسكندرية على مسئولي شركة نهضة مصر للنظافة ومسئولي حي المنتزة أول، بضرورة رفع القمامة أولا بأول، قائلا : " هذا الأمر غير مقبول تماما وغير مسموح بتراكم القمامة "، مكلفا المسئولين بضرورة المتابعة يوميا، ومحاسبة أي مخالف أو مقصر . 

إزالة تجمعات القمامة بمنطقتي «فيديكو وأنفاق تحيا مصر» في الإسماعيلية

 

يأتي هذا في إطار المتابعة المستمرة لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه ديسمبر من العام الماضي مع صندوق تطوير العشوائيات، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لتطوير ٧ مناطق غير مخططة بالمحافظة تخدم نحو  مليوني نسمة من سكان المحافظة، وتبلغ تكلفتها التقديرية ٨١١ مليون جنيه .