نظر طعن متهمين بقضية مقتل الطفل يوسف العربي 1 ديسمبر

 مقتل الطفل يوسف العربي
مقتل الطفل يوسف العربي

حددت محكمة النقض، جلسة 1 ديسمبر المقبل، لنظر الطعن رقم 1154 لسنة 90 قضائي المقدم من متهمين وهم كلا من طاهر محمد وخالد أحمد، وذلك على حكم محكمة جنايات الجيزة في 13 نوفمبر من العام الماضي بالسجن 3 سنوات عن تهمة حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، كما عاقبت المحكمة المتهمين بالحبس سنتين عن تهمة القتل الخطأ، في إعادة إجراءات محاكمة في قضية قتل الطفل يوسف العربي التي حملت رقم 883 لسنة 2017 جنوب الجيزة .

ويذكر أن رفضت محكمة النقض ايضاً طعن لمتهمين اثنين في تلك القضية والبالغ عددهم اربعة متهمين وايدت حكم حبسهم مع الزامهم بالمصاريف الجنائية ويتبقي طعن اثنين اخرين من المكرر نظرها في ديسمبر القادم لتكتمل القضية بطعن المتهمين جميعاً علي احكام محكمة الجنايات .

وأحالت النيابة المتهمين في  قضية مقتل "الطفل يوسف"، نتيجة إصابته بطلق فى الرأس، أثناء وقوفه بأحد المحلات، إلى محكمة الجنايات.

وتضمن قرار الإحالة الذى أعدته نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار مدحت مكى، المحامى العام الأول للنيابات، إحالة 4 متهمين، بينهم اثنان محبوسان، واثنان هاربان لم يتم إلقاء القبض عليهما على مدار فترة التحقيقات، حتى الانتهاء منها والتصرف فيها بالإحالة لمحكمة الجنايات.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الرصاصة التي أصابت "يوسف"، انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، وأن الفرح شهد إطلاق نار عشوائي من المتهمين الذين ألقى القبض على اثنين منهم، وصدر قرار بضبط وإحضار الاثنين الآخرين.